إعلان

محافظ القاهرة: محلب صاحب فكرة نقل سكان العشوائيات "الخطرة" لأماكن بديلة

09:23 م الثلاثاء 08 مارس 2016

الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان محسن:

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن فكرة نقل بعض سكان العشوائيات المهددة بالإزالة وتمثل خطرًا على سكانها، هي فكرة الدكتور إبراهيم محلب، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل بعض قاطني العشوائيات بمنطقة منشية ناصر وعزبة خير الله ودار السلام، إلى منطقة "الأسمرات" بالمقطم.

وأضاف محافظ القاهرة، أثناء زيارته لجامعة حلوان، أن حوالي 100 ألف شخص سينتقل للمقطم، مؤكدًا أن التحدي كبير لدينا هو الوقت، وسيتم نقل أول مجموعة خلال شهر، وسيتم نقلهم بشكل تدريجي.

كان قد استقبل الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس مجلس الوزراء السابق والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة.

واستهدف اللقاء إيجاد ومناقشة قضايا تتعلق بآليات تمكين سكان العشوائيات، وتأهيلهم للانتقال للمساكن البديلة، والمقترح أن يتم ذلك من خلال دراسة علمية ميدانية تقدم بها الكوادر المتخصصة بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم خاصة المتخصصين فى مجال الخدمة الاجتماعية، تحت عنوان: "آليات التعامل مع انتقال سكان العشوائيات إلى المساكن البديلة.. دراسة فى ضوء الواقع الديموغرافى للسكان".

فيديو قد يعجبك: