إعلان

"القوى العاملة" تعقد اتفاقية عمل مع "كوكاكولا" بإعادة توزيع العاملين

11:04 ص الثلاثاء 08 مارس 2016

وزير القوي العاملة جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

عقد وزير القوي العاملة جمال سرور ، والنقابة العامة للصناعات الغذائية ، وإدارة شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، اتفاقية عمل جماعية تؤكد عدم الاستغناء علي أي عامل بعد إعادة هيكلة العمالة علي مستوي فروعها ، وإعادة تنظيم وتوزيع العاملين لدي الشركة بمصنع بني سويف فقط.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، الزمت الاتفاقية الشركة في حالة رغبة العامل النقل إلي أي موقع من مواقع الشركة، أن يكون النقل علي نفس المستوي الوظيفي وألا يختلف عن عمله الأصلي اختلافا جوهريا ، وبنفس الأجر ، فضلا عن توفير سكن له بالمكان الذي يتم نقله إليه ، وفي جميع الأحوال يمنح العامل المنقول بدل يساوي 7 أيام عمل من الأجر الأساسي.

كما ألزمت الشركة في حالة طلب العامل إنهاء علاقة عمله معها والإنضمام لبرنامج إنهاء الخدمة بالتراضي، مع تسوية جميع مستحقاته وذلك بعد تقديم استقالته ، واستمارة (6) تأمنيات اجتماعية، والتوقيع علي كافة المستندات اللازمة لإنهاء علاقة العمل، يتم تسوية كافة الحقوق والمزايا، بواقع شهرين عن كل سنة خدمة أو الشهور المتبقية للعامل حتي بلوغه سن الستين أو انتهاء علاقته - بحسب الأحوال - فضلا عن المقابل النقدي لرصيد الإجازات وأي مستحقات مالية تكون للعامل طرف الشركة .

وأكد الوزير، أن الشركة ستقوم بإصدار شيك بنكي باسم النقابة بكامل المبلغ وذلك على دفعات، وتقوم النقابة بتوزيعه لكل عامل خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

كما تمنح الشركة كل عامل من الذي اختاروا إنهاء العلاقة التعاقدية مبلغ 15 ألف جنيه كحد أدني ، وأقصي 50 ألفا ، كما تلتزم بسداد مستحقات العاملين بمصنع بني سوف في صندوق الزمالة والبالغ مليون ونصف المليون جنيه .

وأكدت الاتفاقية في حالة نقل أيا من العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة يكون النقل داخل محافظة بني سويف بنفس الوظيفة والأجر ، إلا إذا طلب العامل النقل إلي فرع أخر خارج المحافظة .

وقدم الوزير الشكر لطرفي العمل والإنتاج علي استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما ، وقد استفاد من هذه الاتفاقية 200 عاملا بالمصنع.

وقع الاتفاقية عن الشركة المهندس سلام الحمامي مستشار رئيس مجلس الإدارة، وخالد عيش رئيس النقابة، ومختار إبراهيم رئيس اللجنة النقابية بمصنع بني سويف.

فيديو قد يعجبك: