إعلان

أستاذ بالأزهر يضع حلول لمواجهة ظاهرة التحرش - (صور)

11:00 م الإثنين 07 مارس 2016

الدكتور أحمد الصاوي أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

عقد الأزهر الشريف اليوم الاثنين، لقاءًا حواريًا موسع مع عدد من شباب الجامعات المصرية، بمركز شباب الجزيرة، تحت عنوان: "التحرش مش أخلاقي"، لمواجهة الظواهر السلبية التي يتعرض لها المجتمع، وتأصيل القيم الإيجابية والأخلاق السمحة لدى الشباب وفقا لما نادت به الأديان السماوية.

وتحدث الدكتور أحمد الصاوي أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عن أسباب ظاهرة التحرش وطرق علاجها والحد منها، مؤكدين أنَّ الإسلام وضع حلولًا لها قبل حدوثها، ومن أبرزها أنه أمر الرجال والنساء بغض البصر، وحث الشباب على الزواج طلبًا للعفة، كما أمر المرأة بالعفاف والحجاب وعدم التبرج، وبذلك يكون الإسلام قد سبق القوانين الوضعية في معالجة هذه الظاهرة قبل حدوثها، كما وضع الإسلام آليات لردع وزجر من يرتكب هذه الجريمة.

وحثت الدكتورة سوسن الشريف، أستاذ الاجتماع بالجامعة الأمريكية، الشباب على التخلق بالأخلاق الحميدة، والمحافظة على الهوية الإسلامية والثقافة المصرية والعادات والتقاليد التي توارثناها عبر العصور، مؤكدين أنَّ النفس الإنسانية السوية ترفض تلك الظواهر السلبية وترفض الدعوات الهدامة التي تخرج بين الحين والآخر تنادي بأفكار ودعوات غريبة على مجتمعاتنا الإسلامية والعربية.

شارك في اللقاء الدكتور أحمد الصاوي، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتورة سوسن الشريف، أستاذ الاجتماع بالجامعة الأمريكية.

الدكتور أحمد الصاوي أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر

فيديو قد يعجبك: