إعلان

الفريق محمود حجازي يتفقد التدريب القتالي لعناصر الصاعقة

05:39 م الإثنين 07 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتدريب القتالي لعناصر القوات الخاصة بقيادة وحدات الصاعقة بأنشاص والتي تأتي في إطار المتابعة الميدانية لقدرة وجاهزية الوحدات والتشكيلات داخل القوات المسلحة .

واستمع الفريق محمود حجازي لعرض تقديمي من اللواء أح أيمن شحاتة، قائد وحدات الصاعقة تضمن برامج وخطط الإرتقاء بمستويات الكفاءة القتالية والإعداد المهاري والبدني لمقاتلى الصاعقة .

وشاهد رئيس الأركان، عدد من الأنشطة التدريبية والمهارات الأساسية والتخصصية التي نفذها المقاتلون حديثوا الألتحاق بوحدات الصاعقة شملت المهارات الرياضية والبدنية والتعايش وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس، والتصدي للتهديدات المختلفة تحت مختلف الظروف ظهر خلالها مدي ما وصلوا إليه من قدرات بدنية ومهارية عالية لتنفيذ أصعب المهام .

كما نفذ مقاتلوا الوحدات الخاصة، أنشطة تدريبية ظهرت خلالها أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر وتحرير الرهائن والمحتجزين، والاشتباك مع أحد الأهداف المختلفه و كذلك مهارات الرماية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة من أوضاع الرمي المختلفة .

وأشاد حجازي بمستوى الكفاءة والاستعداد القتالي الذي تتمتع به هذة العناصر، مؤكدًا أنهم أحد الركائز الرئيسية التي تستند اليها القوات المسلحة لتأمين الدولة المصرية والتصدي لكل من يحاولالنيل من تماسك الوطن واستقراره .

وطالبهم بالمزيد من الجهد والعرق في التدريب علي المهام المختلفة، وتنمية قدراتهم علي الإبداع والتفكير الرشيد تحت مختلف الضغوط بما يمكنهم من إيجاد الحلول غير التقليدية لكافة المشكلات، وإتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت وصولاً إلى المستوي الذي يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها علي حماية ركائز الأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات .

فيديو قد يعجبك: