إعلان

الرئاسة تعلن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بوتين والسيسي

03:57 م الإثنين 07 مارس 2016

بوتين والسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التطورات والمستجدات الجارية على الساحة الإقليمية، وجهود مكافحة الإرهاب.

وقد تباحث الرئيسان بشأن سبل دعم اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، حيث أشاد الرئيس بدور كل من روسيا والولايات المتحدة في التوصل إلى هذا الاتفاق بوصفهما رئيسين للمجموعة لدولية لدعم سوريا، مؤكداً مساندة مصر للتوافق الروسي الأمريكي ولكافة الجهود الدولية الرامية لتسوية الأزمة السورية، ومشدداً على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية، ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السوري من أجل بناء مستقبل البلاد. وقد توافقت الرؤى بين الجانبين خلال الاتصال على أن جهود مكافحة الإرهاب لا يتعين أن تقتصر فقط على سوريا بل تمتد لتشمل أيضاً كلاً من ليبيا واليمن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول أيضاً سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في ضوء التنامي الملحوظ الذي تشهده على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، وخاصةً في أعقاب الاتفاق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية ومحطة الضبعة للطاقة النووية.

وقد توافق الرئيسان على أهمية المضي قدماً على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، فضلاً عن العديد من الفرص الواعدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري في الكثير من المجالات، ومن بينها قطاعات النقل والصناعة والطاقة. كما تم أيضاً التباحث بشأن استئناف رحلات الطيران بين البلدين، واستعادة التدفقات السياحية الروسية إلى مصر لطبيعتها.

وقد توافق الرئيسان في ختام الاتصال على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما خلال المرحلة المقبلة بشأن الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

فيديو قد يعجبك: