إعلان

"القومى للمرأة" يبحث مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات سبل دعم وتمكين المرأة

02:30 م الجمعة 04 مارس 2016

المجلس القومى للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

عقد المجلس القومى للمرأة اجتماعا مع ممثلي وحدات تكافؤ الفرص بكافة الوزارات، بهدف مناقشة سبل دعم وتمكين المرأة المصرية العاملة بالوزارات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس مجلس القومي للمرأة، أن وحدات تكافؤ الفرص تعد بمثابة الأذرع الأساسية الداعمة لدور المجلس داخل الوزارات، مشيرة الى أن الهدف من الاجتماع هو التعرف على المعوقات التي تحد من تنفيذ انشطة الوحدات والتأكد من دمج قضايا المرأة في الخطط السنوية بكل وزارة ورصد أوضاع المرأة، وبحث سبل استدامة الوحدات من خلال ادراجها بالهيكل الإدارى وتوفير اعتمادات مالية دائمة لها، فضلاً على العمل على تبنى افكار ومبادرات جديدة .

وأكدت رئيس المجلس على ضرورة قيام ممثلي وحدات تكافؤ الفرص داخل الوزارات بالتواصل الدائم مع مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس، وامددهم بالشكاوى الواردة اليهم من السيدات لتقديم الدعم والمساندة القانونية الازمة.

وتم مناقشة امكانية موافاة المجلس شهرياً بتقرير موجز عن الأنشطة التى نفذتها الوحدات والمعوقات التى تواجهها ليكون ضمن التقرير الذي يرفعه المجلس لرئاسة الجمهورية في نهاية كل شهر .

كما تم الاتفاق على قيام الوحدات بتحديد احتياجاتها التدريبية ومساعدة المجلس في توفير هذه التدريبات لتنمية قدرات الوحدات، ورفع مستوى أدائها.

فيديو قد يعجبك: