إعلان

السيسي يستعرض مع رؤساء الشركات الكورية ما تمثله مصر من سوق واعد وقاعدة للتصدير

07:01 ص الجمعة 04 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة في مقر إقامته بسول، برؤساء مجموعة من كبريات الشركات الكورية العاملة في عدد من المجالات المختلفة، بحضور وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والتعاون الدولي، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسفير مصر في سول.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أشاد خلال لقاءاته بنشاط الشركات الكورية واهتمامها بالعمل والاستثمار في مصر.
وأكد أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا من أجل تحسين مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال في مصر بعيدا عن الإجراءات البيروقراطية، سواء من خلال تشريعات الاستثمار الجديدة أو إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة، كما تعمل الحكومة على تسوية أية مشكلات قد تواجه الشركات الكورية في مصر. ونوه الرئيس السيسي إلى ما توفره مصر من سوق واعدة، فضلا عن موقعها المتميز الذي ييسر تصدير المنتجات إلى أسواق إفريقيا وأوروبا والخليج العربي، والتي ترتبط مصر مع العديد من دولها باتفاقيات للتجارة الحرة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد خلال لقائه مع رئيس شركة "إل جي" بحجم أعمال الشركة في مصر وتنوع خطوط إنتاجها التي توسعت فيها مؤخرا. وقد أشاد رئيس الشركة بمناخ العمل المستقر والآمن في مصر، منوها إلى اعتزام الشركة توسيع أنشطتها في مصر من خلال إنشاء خطوط جديدة لإنتاج بعض الأجهزة الكهربائية، ومشيرا إلى أن نصف إنتاج الشركة في مصر يتم تصديره للخارج. وقد أعرب الرئيس عن التطلع لمزيد من نشاط وأعمال الشركة في مصر من خلال الاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بإقامة منطقة لوجيستية لخدمة مصنعها وعملائها في أوروبا والشرق الأوسط وكذلك آسيا.
وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة على أهمية تنمية التعاون معها والاستفادة من خبرتها الرائدة في مجال صناعة وبناء السفن. كما استعرض الرئيس مشروعات النقل البحري بمصر، والتي يمكن أن تساهم فيها الشركة، ومن بينها الاستثمار في محور قناة السويس، خاصة فيما يتعلق بمشروعات تطوير الموانيء وبناء السفن وإصلاحها، ومن بينها مشروع تطوير ترسانة الإسكندرية، وإنشاء ترسانة لإصلاح السفن بخليج السويس.
وفي لقائه مع رئيس شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات، تباحث الرئيس بشأن مساهمة الشركة في تطوير قطاع الصرف الصحي الذي توليه الحكومة المصرية أهمية كبيرة في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون مع الشركة بما تتمتع به من خبرة وإمكانيات تكنولوجية متقدمة، إذ أعرب رئيس الشركة عن الرغبة في توسيع أنشطتها الاستثمارية بمصر في مجال بناء محطات إنتاج الكهرباء وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، لاسيما أن الشركة سبق أن أبدت اهتماما بمشروعات توليد الطاقة من الرياح، وكذلك مشروعات الطاقة الشمسية.
وفي لقائه برئيس شركة "إس كيه" للهندسة والإنشاءات، أكد الرئيس أهمية مضي الشركة قدما في مشاركتها بتنفيذ مشروع "إنشاء مجمع التحرير للبتروكيماويات" في العين السخنة في أقرب فرصة ممكنة باعتباره أحد أهم وأكبر مشروعات البتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط. كما دعا الرئيس لمساهمة الشركة في المشروعات ذات الاهتمام المشترك المتاحة حاليا للاستثمار في مصر ومنها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروعات البنية الأساسية المتاحة، وخاصة في قطاعي النقل والأنفاق، ومشروعات إنتاج الطاقة، والبتروكيماويات والصناعات البترولية.
ودعا الرئيس خلال لقائه مع رئيس شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات لتنمية استثمارات الشركة بمصر في قطاع البنية التحتية الذي توليه الحكومة المصرية اهتماما خاصا، وتحديدا في مجالات الطاقة والنقل، حيث سبق أن أبدت الشركة اهتماما بالمشاركة في تنفيذ مشروع الخطين الخامس والسادس لمترو الأنفاق، وأكد الرئيس أهمية زيادة المكون المصري في مشروعات الشركة بمصر.
وقد تم التباحث خلال اللقاء بشأن الفرص المتاحة أمام الشركة للعمل في مجالات الطاقة المتجددة بمصر من خلال آليات التمويل الخاصة بالمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة. وأشاد رئيس الشركة باستقرار مناخ العمل والاستثمار في مصر، منوها إلى أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن كونها سوقا واعدة. وأكد رئيس الشركة اهتمامها بالعمل في مجال السكك الحديدية بمصر، منوها إلى أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس ستساهم في تطوير وتنمية عمل الشركة بمصر.
وفي لقائه مع شركة "جي إس" للهندسة والإنشاءات، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بحجم الأنشطة والمشروعات التي اضطلعت الشركة بتنفيذها خلال الفترة الماضية أو الجاري تنفيذها حاليا، خاصة في قطاع البتروكيماويات. ودعا الرئيس خلال اللقاء إلى توسيع نطاق استثمارات الشركة ليشمل أيضا مشروعات البنية التحتية خاصة في قطاعات النقل والطرق وإنتاج الطاقة.
واستعرض رئيس الشركة أهم مشروعاتها في مصر في مجالات تكرير البترول والالكترونيات، مشيرا إلى تطلع الشركة لتوسيع أنشطتها في تلك المجالات.

فيديو قد يعجبك: