إعلان

برلماني يتهم وزير التعليم العالي بإهدار المال العام في مهمات البعثات الخارجية

02:41 م الخميس 17 مارس 2016

عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب داخل تكتل دعم مصر من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في وقف نزيف واهدار المال العام بسبب ما وصفه بـ "مجاملات" الوزير للمقربين منه داخل وزارة التعليم العالي.

وقال مرشد، في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال، إن هناك حالة من الغضب الشديد تسيطر على موظفي الوزارة بسبب استحواذ كبار مسؤولي المكتب الفني للوزير وكبار المساعدين له على الجانب الأكبر من مهام الأعمال الخارجية للإشراف على برامج امتحانات أبناء الجاليات المصرية خارج مصر وخاصة في الدول الأوروبية دون أي مراعاة للكفاءة.

وتابع النائب البرلماني، " الوزير أصدر قرار يقضي بسفر السكرتير الخاص به للتحضير لامتحانات أبناء مصر في النمسا والأخطر من ذلك أن الوزير طالب بمعاملته معاملة الملحق الإداري في البدلات المالية في الوقت الذى لم يصدر مثل هذا الأمر في أي قرار من قرارات الوزير لباقي المنتدبين للسفر إلى الدول العربية والاوروبية لأداء نفس المهمة".

وطالب مرشد، بوضع معايير شفافة وواضحة في عملية اختيار الموظفين لمثل هذه المهمات وبما يضمن تحقيق العدالة ومبدأ المساواة، متهما الوزير بإعلاء المحسوبية والواسطة واستغلال منصبه وعدم الاعتماد على معايير الكفاءة والعدل والمساواة.

فيديو قد يعجبك: