إعلان

برلماني يُطالب الحكومة بعدم "الاندفاع العاطفي" ردًا على البرلمان الأوروبي

05:43 م السبت 12 مارس 2016

الدكتور أحمد سعيد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور أحمد سعيد عضو مجلس النواب، على ضرورة التعامل مع تداعيات أزمة مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني "بالعقل"، وعدم التسرع في إبداء ردود فعل غير مدروسة قد تُعمق الفجوة الراهنة مع الاتحاد الأوروبي.

ودعا سعيد ـ خلال بيان صحفي له، اليوم السبت ـ الحكومة والبرلمان المصري للعمل على كافة المحاور السياسية للأزمة، وعدم الاندفاع وراء ردود الفعل العاطفية، وذلك بتفنيد المعلومات الخاطئة حول الحادث التى وصلت للاتحاد والبرلمان الأوروبي، والرد عليها بالحقائق القانونية والأدلة المناسبة، ثم تفعيل التحرك الدبلوماسي المصري لمعالجة التداعيات المحتملة.

وقال سعيد: "علينا أن نعرف الأسباب التي دعت البرلمان الأوروبي للتصويت على إصدار بيان ضد مصر بهذه الشراسة، وخاصة وأن البيان تناول أوضاع حقوق الانسان في مصر بصفة عامة وليس قضية الشاب الإيطالي فحسب".

وشدد سعيد في بيانه على أهمية أن تُظهر الحكومة المصرية للعالم مدى احترامها للعدالة والقانون، وأنها دولة مؤسسات تراعى إجراءات التحقيق والضوابط المعمول بها في العالم إزاء كافة القضايا التي تمس حقوق المواطنين والأجانب على أرضها.

وقال "أؤكد في هذا الصدد على أهمية الترحيب الذى أعلنته مصر بأي مشاركة أوروبية وإيطالية في التحقيقات الجارية بشأن حل لغز مقتل الشاب الايطالي، وذلك تأكيدًا لسلامة وعدالة ونزاهة القانون والعدالة المصرية أمام العالم".

وطالب سعيد بضرورة تفعيل الدبلوماسية الشعبية مع دول أوروبا وخاصة إيطاليا، والتحرك لعمل "لوبى" متفاهم ومساند للأوضاع الراهنة في مصر والتحديات التي تواجهها أمنيًا واقتصاديًا.

وكان البرلمان الاوروبي قد قرر وقف المساعدات المقدمة إلى مصر، كخطوة تصعيدية ضد مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر في ظروف غامضة.

فيديو قد يعجبك: