إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع الإنسانية المتردية بسوريا

08:54 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى جلسة محادثات، صباح اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، تطرقت لكافة مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها، بما يرتقي والعلاقات التاريخية بين البلدين.

وتطرق اللقاء لنتائج الحوار الاستراتيجي الأخير بين البلدين، والذى عقد في القاهرة، أغسطس الماضي، والبناء عليها، ووضع خطط تنفيذية لمتابعتها خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء عكس رغبة جادة وإرادة سياسية بين الطرفين المصري والأمريكي بالارتقاء بمستوى العلاقات، وتعزيز آليات التعاون والتنسيق، كما تناولت المحادثات آخر مستجدات الأزمة السورية، في ضوء تعثر المفاوضات السياسية، والجهود والأفكار المقترحة للوصول إلى وقف لإطلاق النار بما يسمح بمعالجة الأوضاع الانسانية المتردية في سوريا.

ولفت أبو زيد، إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر والولايات المتحدة، وعدد آخر من الدول، على هامش مؤتمر ميونخ القادم، والمقرر في 15 فبراير.

وحول الأوضاع فى ليبيا، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مشاورات شكري وجون كيري، تناولت الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، حيث اتفق الجانبان على أهمية التحرك العاجل؛ من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطنى، وتمكينها من آداء مهامها الرئيسية في مجال مكافحة الإرهاب، وتوفير الخدمات الرئيسية للمواطن الليبي.

فيديو قد يعجبك: