إعلان

بالصور - ورش التلوين .. تجذب أطفال معرض الكتاب

03:22 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

ورش التلوين تجذب أطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

طاولة مستطيلة، تبعد أمتار قليلة عن قاعات المناقشات المخصصة للقاءات الفكرية والمناقشات الجادة والموائد المستديرة وكاتب وكتاب ولكن طابعها المختلف والروح المحيطة بها جعلتها وكأنها منفصلة عن المبنى بأكمله، فهي طاولة من نوع خاص تجذب الزوار الصغار والكبار.

والطاولة الخاصة بالرسم بمعرض الكتاب الدولي بالقاهرة، التي يرعاها قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، لا تخلو عادة من الألوان وكراسات الرسم واللوح البديعة والتي يبتكرها المبدعون الصغار بعيدا عن زحام وزخم معرض الكتاب تقول مسئولة الورش الفنية بقطاع الفنون التشكيلة لوزارة الثقافة، دكتورة نيرمين عيد، إن القطاع ووكالة الغوري يقدمان الورش الفنية الصغيرة في معرض الكتاب للفت نظر الأطفال والمراهقين إلى إمكانية ممارسة الفنون بأبسط الطرق وفي أي مكان.

وتابعت: "لا يوجد أي قيود على مشاركة الأطفال بالورش اليومية، نقدم لهم بعض التوجيهات البسيطة في أساسيات الخطوط، و نترك لهم مطلق الحرية لاختيار ما يرسمون، نحن فقط نوفر لهم الخامات من أوراق وأنواع مختلفة من الألوان، وطين الصلصال".

وعن نتاج الورش، أوضحت مسئولة قطاع الفنون إن القطاع يقوم بالاحتفاظ بهم لعمل معرض فني قريبا بوكالة الغوري كما ويحرص الأطفال على التقاط الصور مع منتجهم الفني قبل تسليمه لمسئولة الورشة


ورش التلوين  تجذب أطفال (2)

ورش التلوين  تجذب أطفال (3)

فيديو قد يعجبك: