إعلان

جابر نصار: لم أقل خريج جامعة القاهرة يجد عملًا بمرتب خيالي

01:09 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن ما نشر حول تصريحه، خلال ندوته بمعرض الكتاب، السبت الماضي، بأن من يتعلم في جامعة القاهرة يجد عملًا بمرتبات خيالية في مصر وخارجها، غير صحيح ومجتزأ.

وأضاف نصار، خلال منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ما قاله تحديدًا: "أن من يتعلم تعليمًا جيدًا لن يعاني من البطالة، لأن سوق العمل يطلبه"، مشيرًا إلى أنه ضرب أمثلة ببعض برامج هندسة القاهرة المعتمدة دوليًا، والبرنامج الفرنسي بالاشتراك مع السوربون في كليتي الحقوق والاقتصاد، وبرنامج جورجيا، وبرامج اللغات الإنجليزية في بعض الكليات، مؤكدًا أن ما قاله كان مسجًلا ويتحدى من ينشر خلاف ذلك.

وتابع نصار، أن ما قاله في هذا الشأن حقيقة لا مبالغة فيها، مما يجعلنا نصر على الاهتمام بالتعليم وجودته، مشيرًا إلى أهمية تغيير وتحديث المناهج وطرق التدريب والامتحانات، بالإضافة إلى الاهتمام بالمنظومة البشرية من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلبة، مؤكدًا أن ذلك هو المخرج من كل مشكلات المجتمع.

ونوه نصار خلال منشوره إلى نقطة ثانية، متعلقة بما نشر على لسانه حول أن عضوات هيئة التدريس من المنتقبات يسيئون إلى الجامعة، مؤكدًا أن هذا أيضًا غير صحيح.

وأوضح أنه قال: "جائت لنا شكاوى من كثير من الطلاب من كليات مختلفة بسبب تدني نسب النجاح من مواد بعينها يسدرها منتقبات، وعدم بحث هذه الشكاوى ومعالجتها يسئ إلى الجامعة".

وأكد نصار أنه بشخصه وبصفته يحترم خيارات كل إنسان وحريته، وأنه قراره بمنع المنتقبات من التدريس بالنقاب مسألة تعليمية ولم يترتب عليها المساس بحقوق عضوات هيئة التدريس المنتقبات واحترامهن.

فيديو قد يعجبك: