إعلان

وزير الصحة يأمر بنقل مصابي مستشفى الرمد بطنطا إلى القاهرة للعلاج

07:39 م الإثنين 08 فبراير 2016

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طنطا - (أ ش أ):

قرر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، تحويل المصابين بالالتهاب الصديدي وضعف الرؤية نتيجة تناول عقار الأفاستين بمستشفى رمد طنطا إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة وعلاجهم على نفقة الدولة، مؤكدا أنه في حال عدم توافر العلاج لهم بمصر سيتم علاجهم بالخارج.

وذكر الوزير - خلال زيارته للمصابين بمحافظة الغربية اليوم الاثنين - أن التقرير الفني الذي انتهت منه اللجنة المشكّلة من أساتذة الرمد بكليات الطب قد أوضح أن مادة "الأفاستين" التي استخدمها الأطباء في حقن المرضى تنتجها شركة عالمية، ومسجلة في وزارة الصحة، ويستخدمها كبار أساتذة الرمد في مصر لعلاج بعض إصابات العين.

وأضاف أن التقرير الفني أشار إلى وجود خلل في تعقيم العبوات، وهي مسؤولية الشركة الموردة، لذلك فقد قررت الوزارة إغلاقها، وأحالت الموضوع كاملا إلى النيابة العامة للتحقيق.

في ذات السياق، قرر وزير الصحة رفع كفاءة مستشفى المنشاوي العام وتوفير جميع المستلزمات الطبية له، وإنشاء مركزين لعلاج فيروس "سي"، كما وافق على بدء العمل في المستشفيات المتوقفة خلال مارس المقبل.

وشدد على ضرورة تدريب أطباء الصحة، وذلك من خلال تخصيص مراكز لتدريبهم بالمستشفيات التي يعملون بها لفترة من أربع إلى خمس سنوات؛ لرفع مهاراتهم العملية في جميع التخصصات بالمجان، حيث سيتم عمل امتحان نهائي على مستوى الجمهورية لاختبار مهاراتهم لتخريج أطباء مصريين على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة.

وأوضح الوزير أنه انتهى من إعداد قانون التأمين الصحي الجديد الذي يهدف إلى توفير التغطية المالية المستدامة واللازمة دون تحميل المواطن أي عبء مالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: