إعلان

بالصور - وزيرا التعليم والري يُسلمان الطلاب الفائزين جوائز مسابقة "النيل مستقبلنا"

05:53 م الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

شارك الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري في حفل تسليم جوائز الفائزين فى مسابقة "النيل مستقبلنا" لنشر الوعي المائي بين طلاب المدارس المصرية بمختلف مراحلها على مستوى الجمهورية التى تقام بالتعاون بين الوزارتين؛ وذلك بوزارة الموارد المائية والري.

وقال الهلالي - خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا تدخر وسعًا فى سبيل توعية الطلاب بأهمية المحافظة على المياه وترشيد استخدامها، والمحافظة على نظافة مصادرها، وذلك من خلال تضمين هذه المعاني في المناهج الدراسية، وفى الأنشطة التربوية المختلفة لجميع المراحل التعليمية، بما يخدم الهدف العام وهو التنمية المستديمة فى مجال استخدام المياه، قائلًا: "إن الماء هو مصدر الحياة، وبدونه لا يمكن للتنمية أن تستمر".

وحيا الهلالي، الفائزين من الطلاب فى هذه المسابقة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تعد نموذجًا يحتذى به لتوجيه الطلاب نحو الإسهام فى تنمية وطنهم تنميةً مستديمة تحفظ حق الأجيال القادمة فى استخدام المياه؛ مما يحقق تنميةً شاملة فى كافة المجالات الأخرى.

ووجه الهلالي الشكر لوزارة الموارد المائية والرى على المجهود البناء فى سبيل توعية النشء بأهمية تحسين كفاءة استخدام المياه؛ بما يخدم جموع الشعب المصري. كما عبر عن خالص الشكر للقائمين على تنظيم هذه المسابقة المهمة، والتي تمثل بداية طيبة لتنمية الوعي بأهمية قطرة الماء.

وأشار الهلالي إلى أنه سيتم توسيع قاعدة هذه المسابقة فى العام القادم لزيادة الطلاب المشاركين فيها.

من جهته، أكد مغازى أن مسابقة "النيل مستقبلنا" بدأت منذ 8 سنوات وتقام سنوياً بالتعاون بين وزارتى التربية والتعليم، والرى والموارد المائية، وهذا العام تقدم عدد (6) آلاف من طلاب المدارس بأعمالهم فى المسابقة التى تتضمنت "رسومات، وأشعار، وقصص عن موضوعات " ترشيد المياه، والحماية من التلوث، والتعاون مع دول حوض النيل" مشيراً إلى أن عدد الطلاب الفائزين (520) طالباً، وقيمة الجوائز 100 ألف جنيه توزع على الطلاب.

وأكد مغازى أننا نستهدف من هذه المسابقة وجود ارتباط داخل الطلاب بالنيل، والتربة، وتقديم رسالة بأن يكون كل فرد حارس لنهر النيل للحفاظ على مائه وحمايته من التلوث، فى ظل التعامل السلبى مع المياه، مشيرا إلى أن وزارة الموارد المائية والرى تعمل على تأمين المياه للأجيال القادمة، والبحث عن موارد أخرى، كما تعمل على 3 محاور وهى الحفاظ على المياه من التلوث، وتنمية الموارد، والتعاون مع دول حوض النيل.

 

فيديو قد يعجبك: