إعلان

معرض الكتاب يحتفل بصدور العدد 100 من "الفنون الشعبية"

03:49 م الإثنين 08 فبراير 2016

معرض الكتاب يحتفل بصدور العدد 100 من "الفنون الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
استضافت قاعة ضيف الشرف في الدورة الـ 47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب احتفالية بمناسبة صدور العدد 100 من مجلة الفنون الشعبية، بمشاركة الفنان أحمد مرسي، رئيس تحرير المجلة، ودكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمود الضبع، نائب رئيس هيئة الكتاب، والكاتب اللبناني فرحان صالح، ومن لبنان أيضًا جورج سعادة.

وقدم الدكتور أحمد مرسي، أستاذ الأدب الشعبي، ورئيس تحرير  الهيئة الشكر لك من ساهم في تأسيس المجلة، وكل  من حضر الاحتفال مستعينًا بالمثل الشعبي القائل :"يوم الفرح مفيش تعب".

وأوضح مرسي أن المجلة جهد جماعي، ولم يكن هناك فرق في العمل عليها بين تلميذ وأستاذ، وأنها غرست في الجميع قيم أخلاقية هي التي أخرجت المجلة بشكلها الجيد.
ومن جانبه قال دكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنه  شرف كبير للوقوف بجانب الدكتور  أحمد مرسي، وتابع أنه المجلة من مفاخر وزارة الثقافة وهيئة الكتاب.

وأضاف أنه يراهن على استمرار الهوية من خلال مجلة "الفنون الشعبية" التي تعد حصن صامد لابد من وجودهم.

وأهدى الدكتور  أحمد موسى  الحضور من مؤسسي المجلة درع تكريمي ومنهم الكاتب الصحفي أحمد يونس، نيابة عن والده الدكتور عبدالحميد يونس، مؤسس المجلة، ودكتور هيثم الحاج علي، وغيرهم من الحضور.

جدير بالذكر أن الفنون الشعبية مجلة علمية تصدر كل ثلاثة أشهر، وهي متخصصة في مجال المأثورات الشعبية، و معاينة بنشر الدراسات والأبحاث التي تعرف بهذه المأثورات ومناهجها والمادة الشعبية المأثورة، أسسها ورأس تحريرها عام 1965 الدكتور عبدالحميد يونس

فيديو قد يعجبك: