إعلان

عامل مصري يحصل علي 25 ألف يورو كتعويض إصابة عمل باليونان

01:31 م الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تمكنت وزارة القوي العاملة، من خلال مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر في أثينا باليونان، للمرة الثانية في أقل من أسبوع، في الحصول علي حكم نهائي في الدعوي القضائية المقامة لصالح الصياد المصري، محمد أحمد موسي ، وحصوله علي تعويض قدره 25 ألفا و150 يورو، نتيجة إصابة عمل.

وقال جمال سرور، وزير القوي العاملة، إن القضية التي تابعها المكتب ، وتم رفعها من قبل الصياد المصري الذي يعمل علي إحدى مركب الصيد اليونانية، وتعرض لحادث إصابة عمل أدي إلي كسر في الركبة ، وقام المحامي باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ، وصدر الحكم الابتدائي بإلزام مالك المركب بدفع تعويض يسدد فورا قدره 8000 يورو ، وبعد صدور الحكم النهائي ، ألزمت المحكمة بسداد باقي مبلغ التعويضات، وقدره 16 ألفا و545 يورو، فضلا عن فوائد المبلغ، بعد خصم الضرائب، وأتعاب المحامي ومصاريف الدعاوي القضائية .

وأكد سرور، أن مصر لن تفرط في حق أي مصري، وأن الحكومة تحترم مواطنيها في الخارج والداخل، وأن مكتبه مفتوح لكل عامل مصري يعمل بالداخل أو الخارج وتقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائه من العمال.

كما تابع الوزير، أنه بناء علي شكوي مقدمة من محي عبد الرازق محمد ، ويعمل حارث فيلا بإحدى الجزر اليونانية، قام مكتب التمثيل العمالي باتخاذ الإجراءات اللازمة مع صاحب العمل بعد محاولته فصل الحارث دون إعطائه تعويضا ، فضلا عن إجباره علي العمل ساعات عمل أكثر من المقررة قانونا.

وفي أثناء متابعة الشكوى أصيب الحارث بجلطة في ساقه اليسرى ، دخل علي إثرها المستشفى ، حيث كان يعاني من مرض السكر منذ 10 سنوات، وتم تحويلة لمستشفيي متخصص لإجراء عملية بتر في الساق، وقد تمت بنجاح، وقد تكفلت شركة الحراسة، بجميع مصاريف العملية الجراحية والمستشفى .

وبتكليف من الوزير، يقوم المستشار العمالي بالسفارة المصرية بأثينا، بمتابعة حالة الحارث المريض، مع الطبيب المسئول عن حالته، والاطمئنان بزوال الخطر، وضرورة اتباعه حمية غذائية معينة، وأن يهتم بصحته حتي لا يتعرض لمثل هذه المضاعفات مرة أخري، ويتم متابعة حالته يوميا حتي خروجه من المستشفيين.

وأوضح الوزير، أنه كلف مكتب التمثيل العمالي بالمتابعة الدورية لجميع القضايا والمشاكل العمالية، للوقوف علي المستجدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بصفة ودية أو عن طريق القضاء.

فيديو قد يعجبك: