إعلان

الهلالي : نهدف إلي حصول 25% من المدارس على الجودة خلال عامين

05:14 م السبت 06 فبراير 2016

الوزارة تسعى للارتقاء بمستوى جودة التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تسعى للارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر واعتماد المؤسسات التعليمية وفقًا للمعايير القومية، مشيرًا إلى أن برنامج الوزارة يستهدف حصول من 20% إلى 25 % من المدارس على الاعتماد والجودة خلال عامين، وهذا يحتاج إلى: العمل على عودة الطالب والمعلم مرة أخرى إلى المدارس، وجود بيئة تعليمية جاذبة، تطوير الإدارة المدرسية، تفعيل الأنشطة التربوية، وتدريب المعلمين.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، جاء ذلك خلال افتتاح الوزير فعاليات البرنامج التدريبى" مهارات المراجعة الداخلية لمؤسسات التعليم الأساسى"، الذى تقيمه الإدارة العامة للجودة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بمدرسة كلية السلام الرسمية التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.

أضاف الوزير أن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة لزيادة عدد المدارس المؤهلة للاعتماد، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة المديريات التعليمية كى تتقدم 10% من المدارس فى كل إدارة تعليمية للحصول على الاعتماد والجودة كل عام.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على حل جميع المشكلات التى تواجه المدارس، حيث تقوم بدعم هذه المدارس لكى تتحقق الجودة الشاملة فى أكبر عدد منها.

وقال الوزير إن برنامج التطوير الذى تتبناه الوزارة يشمل جميع جوانب العملية التعليمية من خلال 11 محوراً يتم العمل فيها بالتوازى، مؤكدًا أن قضية تطوير التعليم تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، ولابد من تكاتف جميع الجهود فى المجتمع؛ حتى يصبح لنا مكان بين الدول المتقدمة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن هذا البرنامج التدريبى يأتى انعكاسًا لأهمية التعاون بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن الهيئة تقدم الدعم الفنى اللازم لإعداد المراجع الداخلى لمؤسسات التعليم، حيث إن هذا يعد هدفًا داعيًا بأهمية التكامل فى العمل.

وأشارت إلى أن دور الهيئة ليس فقط لضمان جودة التعليم، ولكن أيضًا النهوض بالعملية التعليمية، مؤكدة أن فرق متعددة قامت بإعداد المادة التدريبية الخاصة بفنيات المراجعة الداخلية، مكونة من أساتذة وأعضاء المكتب الفنى للتعليم قبل الجامعى بالهيئة، والباحثين من المركز القومى للامتحانات، والإدارة المركزية للجودة والتخطيط بالوزارة، حتى يحقق هذا البرنامج التدريبى الهدف المنشود منه.

ويستهدف البرنامج تدريب عدد 60 عضوًا من الإدارة العامة للجودة بالوزارة، ومديرى إدرات الجودة بالمديريات، وعدد من رؤساء الجودة المتميزين بالإدارات التعليمية.

حضر فاعليات هذا اللقاء الدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، سلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتور خالد خلف مدير عام الإدارة العامة للجودة بالوزارة.

DSC_0052DSC_0083DSC_0088

فيديو قد يعجبك: