إعلان

ميدان "هيليوبليس" مغلقًا اعتبارًا من الغد.. ومشفاها تفتح أبوابها الجانبية

04:22 م السبت 06 فبراير 2016

غلق ميدان هيليوبليس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال رئيس النزهة، خالد أبو ضيف، إنه اعتبارا من غد الأحد، سيتم غلق ميدان هيليوبليس أمام حركة السيارات، مع الاستعداد بتحويلات مرورية عدة لتسهيل حركة المرور.

وأضاف أبو ضيف، تم تحديد الموعد، بعد التأكد من مد إجازة نصف العام لأسبوع آخر، فقررت المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، والهيئة القومية لمترو الأنفاق؛ غلق الميدان غدا، لتجربة التحويلات المرورية، وتلافي المشاكل التي قد تقابل المواطنين، قبل بدء الدراسة وعودة الكثافة المرورية، وليكون المواطنون قد اعتادوا على المحاور البديلة.

وكانت محافظة القاهرة، قد أعلنت استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والبدء في الخط الرابع ودخولهما الخدمة كمشروع قومي هام يجب تضافر كل أجهزة الدولة حوله نظراً لدوره الهام في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.

وتمتد المرحلة الرابعة من مترو الأنفاق، من العتبة إلي مصر الجديدة، وتضم إنشاء 15 محطة تبدأ من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة، على فرعين، الأول ينتهي بمحطة عدلي منصور بمدينة السلام، والثاني ينتهي في مطار القاهرة، وتمتد لمسافة 18 كم ومقدر لها أن تقدم الخدمة لأكثر من 3 مليون راكب يضاف لما يقوم به المترو حالياً من خدمة للمواطنين.

وتابع أبو ضيف، "تم الاتفاق مع الإدارة العامة للمرور على التحويلات المرورية البديلة عن شوارع "الحجاز، والمنتدى، وعبد العزيز فهمي"، المارين في الميدان"، مفسرا "بدلا من أن كان قطر الميدان من الداخل حوالي ٥٠ مترًا، سيضطر المرور للتوجه للشوارع الجانبية البديلة، ليتراوح قطر الميدان من الخارج حوالي ١٠٠ متر"، وذلك لأن المحطة سيكون موقعها في صينية الميدان بالتحديد.

وعلى الرغم من استمرار غلق الميدان، لما يقرب من ثلاثين شهرًا، أكد رئيس حي النزهة، أن العمل سيتم على قدم وساق، لتقليل المدة والتيسير على المواطنين، الذين أكد أن المحافظة تتفهم موقفهم، وتقدر تفهمهم للمشروع القومي.

وعن مستشفى هيليوبليس الموجودة في قلب الميدان، قال رئيس الحي، المستشفى ستستمر في العمل دون أي تأثر، من خلال فتح أبوابها المطلة على الشوارع الجانبية.

وهو ما أكد عليه، رئيس حي مصر الجديدة، اللواء هشام خشبة بقوله "لن يتأثر المستشفى بغلق الميدان، وفقا لدراسة الجدوى المعدة للمشروع بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور"، مشيرًا إلى المحافظة ستسعى جاهدة لفتح الميدان إذا انتهت عملية الحفر خلال الثمانية عشر أشهر الأولى.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، قد أعنت في بيان صحفي لها، عن إغلاق ميدان هليوبوليس بالكامل أمام حركة السيارات، اعتبارا من يوم الأحد القادم، الموافق 7 فبراير، بالتنسيق إدارة مرور القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء محطة مترو أنفاق هليوبوليس.

وطالبت الهيئة، في بيان لها، الخميس الماضي، قائدي المركبات سلك المسارات البديلة، لحين إعلان إعادة فتح الميدان من جديد.

وطالب المحافظ خلال اجتماعه الدوري الأخير، للتنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة القومية للأنفاق، بضرورة سرعة إنهاء الأعمال بشارع جسر السويس وتحديد الأماكن التي تم الانتهاء من العمل بها على أن تقوم الهيئة القومية للأنفاق بإعادة الشيء لأصله. كما طالب بضرورة رفع المخلفات أولاً بأول ووضع أسوار وشرائط؛ تأميناً لأماكن العمل وتحديدها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية بسرعة استخراج تصاريح الحفر والتراخيص المطلوبة طبقاً للرسومات والتصميمات لجميع المحطات وأماكن التهوية.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق بأن الهيئة ملتزمة تماماً بإعادة الحي لأصله فور انتهاء الأعمال، وأن العمل يسير على قدم وساق لنقل شبكات المرافق من المسارات المحددة وإخلائها للبدء في حفر الأنفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان