إعلان

سي إن إن: السعودية تحشد 150 ألف جندي للتدخل في سوريا.. بينهم قوات مصرية

08:33 ص السبت 06 فبراير 2016

قوات مصرية سعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
كشفت شبكة سي إن إن الإخبارية عن خطط السعودية للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم "داعش" في سوريا، مضيفة أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حاليا.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن المغرب التزمت بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وأوضحت أن قائمة الدول الآسيوية المشاركة تشمل ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية. 

كانت السعودية قد أعلنت يوم الخميس استعدادها هي لإرسال قوات برية الى سوريا.

وقالت الخميس إنها مستعدة للمشاركة في اي عمل عسكري بري في سوريا إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بدء عمليات برية.

وقال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية، إن المملكة كانت دائما عضوا فاعلا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الذي يحارب التنظيم في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

وأضاف العسيري أن السعودية - التي تقود عمليات عسكرية ضد الحوثيين في اليمن - تعتقد أن هزيمة التنظيم تتطلب من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية.

وقال "إذا ما أصبح هناك إجماع من قادة التحالف، فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمليات الجوية ليست الحل الأمثل بل لابد أن تصاحبها عمليات ارضية".

وعند سؤال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عن التصريحات السعودية، رد بالقول إن التحالف يؤيد بشكل عام زيادة مساهمة الشركاء في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكنه قال إنه لن يعلق على المقترح السعودي المذكور إلا بعد الاطلاع.

فيديو قد يعجبك: