إعلان

التربية والتعليم تُشكل لجنة وزارية لدراسة تقارير مادتي العلوم والرياضيات

08:33 م الخميس 04 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تفقد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والعليم الفنى، جميع اللجان المشكلة لمراجعة ومقارنة مناهج مادتى العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأكد الوزير، وفقًا لبيان صحفي اليوم الخميس، أن التعليم فى هذه المرحلة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية خلال الأسبوع المقبل؛ لدراسة ما توصلت إليه تقارير اللجان.

وأضاف الوزير أنه فى ضوء انتهاء لجان المراجعة، سيتم وضع تقرير نهائى لكل لجنة، وعمل اجتماع لرؤساء اللجان؛ لمناقشة ما انتهت إليه هذه اللجان حتى يتم وضع التوصيات النهائية، والوصول إلى القرار الذى يتخذ سواء بتطوير أو تعديل المناهج أو الإبقاء عليها.

وأشار الهلالي، إلى أنه لا يتم تعديل مرحلة دون المرحلة الأخرى، حتى تتوافق سلسلة المنهج لكل المراحل التعليمية، ولهذا يتم الرجوع إلى اللجان الأخرى للوصول التوصيات النهائية.

وردًا على سؤال أحد أعضاء اللجان حول تبنى سلسلة لتطوير المناهج والأخذ بها، أكد الوزير أنه ليس هناك مانع من تبنى سلسلة مناهج جيدة، مشيرًاً إلى أن هذا ما تقر به اللجان، ولا تتدخل الوزارة فى هذا الشأن، حيث إنه سيتم الأخذ بالتقرير النهائى الذى بناءً عليه سيتم اتخاذ القرار.

وأشاد أعضاء اللجان بهذا العمل، مؤكدين أنه تم تحديد الهدف فى صورة واضحة، وتمت مراجعة ومقارنة محتوى المناهج فى مناخ من الحرية، كما أشادوا بتنظيم العمل وطرق تشكيل اللجان.

يذكر أن الدكتور الهلالي الشبربيني، كان قد شكل مجموعة من اللجان مكونة من أساتذة جامعات مرشحين من 12 جامعة مصرية، الثلاثاء الماضي، لمراجعة مناهج العلوم والرياضايات للمراحل الدراسية المختلفة، لأخذ قرار بتغييرها أو تعديلها أو ابقائها على ما هي عليه، ويعتبر اليوم الخميس هو آخر أيام عمل هذه اللجان.

فيديو قد يعجبك: