إعلان

مصر تستدعي السفير الإيطالي على خلفية مقتل طالب كامبريدج

04:11 م الخميس 04 فبراير 2016

السفير الإيطالي بالقاهرة ماوريتسيو مسارى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استدعى السفير هشام سيف الدين مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير ظهر يوم الخميس 4 فبراير الجاري سفير إيطاليا بالقاهرة، وذلك في إطار متابعة حادث العثور على شاب إيطالي مقتولا في مصر بعد أيام من اختفاءه في ظروف غامضة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم في بداية اللقاء تقديم واجب العزاء لسفير إيطاليا، ومن خلاله إلى الحكومة الايطالية وأسرة الطالب جوليو ريجينى، والتأكيد على حرص الحكومة المصرية على التعاون والتنسيق الكامل مع الجانب الايطالي من أجل استجلاء أسباب وفاة الشاب الايطالي في أسرع وقت.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مساعد الوزير أكد خلال اللقاء أن العلاقات المتميزة والخاصة بين مصر وإيطاليا تفرض على مصر تقديم كافة أشكال العون والمساعدة للجانب الإيطالي، وتقتضى من الجانبين أن يتعاملا مع الحادث بالأسلوب الذي يتسق مع مستوى الصداقة القائم بينهما.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد التقى مع وزير خارجية إيطاليا على هامش مؤتمر المانحين في سوريا، حيث تم الاتفاق على تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين الجانبين المصري والايطالي من أجل استكشاف أسباب الحادث

وعثر على جثة ريجيني يوم أمس الأربعاء على طريق القاهرة الإسكندرية في السادس من أكتوبر غربي القاهرة وتعرف على الجثة من يتشاركه السكن، حسبما قال رئيس نيابة جنوب الجيزة.

وقال رئيس نيابة جنوب الجيزة إن سبب الوفاة لا يزال قيد التحقيق لكنه قال "كل جسده، بما في ذلك وجهه" مصاب بكدمات وجروح بسبب طعن وحروق من سجائر. وقال إنه يبدو أنه "موت بطيء".

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها استدعت بشكل عاجل السفير المصري في وفاة طالب الإيطالي على مشارف القاهرة، وتسعى لأكبر قدر من التعاون في التحقيق. وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس إن إيطاليا تجدد طلبها بفتح تحقيق فوري وضم خبراء إيطاليين. وطلب البيان أيضا بأن يتم إرجاع الجثة إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك: