إعلان

سرور يفتتح ملتقى توظيف الشباب ببورسعيد.. ويؤكد: نسعى لخفض معدلات البطالة

02:01 م السبت 27 فبراير 2016

وزير القوي العاملة جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

افتتح اليوم السبت، وزير القوي العاملة جمال سرور، فعاليات الملتقى الثاني لتوظيف الشباب ببورسعيد، بمشاركة 50 شركة ومصنع، والتي من المقرر أن توفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل في المجالات المختلفة، فضلًا عن 1600 فرصة تدريب.

ودعا الوزير في كلمته للشباب المتقدم وراغب في العمل بهذه الفرص، باختيار المناسب من هذه الوظائف، ومتابعة التعيين علي الفرصة المرشخ لها الشباب مع مديرية القوي العاملة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه أعطى توجيهاته لمدير المديرية نفيين الحسيني بضرورة مساعدة الشباب بالحصول على الوظيفة المناسبة، وأنه سيقوم بمتابعة الشركات المشاركة في الملتقى من خلال المديرية للوقوف على الوظائف التي تم التعيين عليها أولا بأول.

وأعرب عن سعادته بتوفير فرص عمل للشباب فى كل محافظة لشبابها بعقود عمل وتأمينات اجتماعية حتي نزيل فكرة الشباب في العمل بالقطاع الحكومي، وأن القطاع الخاص به الأمان مثل العمل بالحكومة، مشيدًا بالمنشأت وأصحاب الأعمال بالمحافظة التي وفرت فرص العمل، وما تقدم من مبادرات جيدة وحقيقية لخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن الملتقى يأتي في إطار مشروعي "وظائف لائقة لشباب مصر"، و"التوجيه الوظيفي وتوفير فرص عمل"، الذي تنفذه وزارة القوي العاملة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ويقام بالمدينة الشبابية بالصالة المغطاة بالزهور، بالمحافظة، والمقرر له أن يستمر ليومين.

وأوضح أن الملتقى يوفر 12 ألف و200 فرص عمل على مهن عديدة منها، بحري، وسائقين معدات، وسائقين، ولحامين وبرادين، ومساعدين، ومهندسين إنتاج ومراجع ومدخل بيانات ، وعامل ومشغل إنتاج وكيميائين، وفني صيانة وإداريين، ومدرسين لغات عربية وانجليزية ورياضيات وعلوم ودراسات اجتماعية وتربية دينية، ومندوبين مبيعات، وكاشير ، وصباخين، ومندوبين توصيل، وتشغيل مطاعم، وأطباء صيدلة، ونظم معلومات، ومهن الملابس الجاهزة، وتعبئة وتغليف.

كما يوفر الملتقي 1600 فرصة تدريب ، منها 1000فرصة تدريب بمعهد الكفاية الانتاجية ببورسعيد ، و500 بالاكاديمية العربية لنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا، و100 بمركز تدريب القوي العاملة التابعة للمديرية، وأسهمت مديرية القوي العاملة ببورسعيد بتوفير هذه الفرص.

وأكد الوزير ، أن الحكومة تسعي لوضع السياسات والاستراتيجيات التي تساهم في تخفيض معدلات البطالة من خلال العمل علي زيادة امكانية حصول فرص عمل، وتزويد الخريجين بالمهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل وتشيجع العمل الحر ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ولفت إلى أن وزارة القوي العاملة، تقوم بإصدار النشرة القومية للتشغيل لحصر فرص العمل بمنشآت القطاع الخاصة والاستثماري والربط بين طالبي العمل وأصحاب الأعمال.

وتفقد الوزير الملتقى والأماكن المخصصة للشركات المشاركة العارضة فرص العمل، وتابع بنفسه عملية تقديم الطلبات، واستفسر عن قيمة المرتبات التي تقدم للشباب، ووجه مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة بحل أية مشكلة تقابل الشباب المتقدمين للعمل من خلال الملتقي.

وفي نفس السياق أكد بيتر فان جوي مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، أن الملتقي يعتبر الخطوة الأولى في توفير فرص عمل لائقة للشباب، معربا عن شكره للشركاء الداعمين لهذا الملتقى من الوزارة والمحافظة ، فضلا عن الشباب المشارك فيه، خاصة وأنها فرصة لانطلاق الشباب بأنهم يحصلوا على وظيفة.

وشدد علي أن مصر قادرة على تحقيق الانجاز متى تسعى لتحقيقه، وواثق بأن شباب بورسعيد سوف يسعى لتحقيق كل ما يسعى له، مشددا بالإرادة المصرية التي تحققت بإنجاز قناة السويس الجديدة.

ومن جانبه أبدي على خان راجاني مستشار ورئيس قسم إدارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا، سعادته بهذا الملتقى ودعمه له لحل مشكلة البطالة، ودعم التوظيف للشباب المصري وايجاد فرص عمل لائقة لخدمة أبناء بورسعيد، ورجال الأعمال.

وقدم نصائح للشباب بالبحث على فرص العمل، وعلى أصحاب الأعمال وتنمية مهاراتهم ، مما يؤهلهمم للحصول على وظائف لائقة، وكذلك عمل سيرة ذاتية قيمة متضمنة كل خبراتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان