إعلان

النمنم: احتفالية كبرى للشهيد وتمثال للأبنودي في أحد ميادين الإسماعيلية

08:08 م الجمعة 26 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، اجتماعًا مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لبحث استعدادات إقامة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة المقرر إقامته في أبريل المقبل، اليوم الجمعة، خلال زيارته محافظة الإسماعيلية.

وتفقد وزير الثقافة، قصر ثقافة الإسماعيلية والمسرح الكبير وقاعات العروض، وشهد بروفات عرض مسرحية سور الصين المقرر عرضها بمسرح القصر، كما ألتقى بعدد من أعضاء الفرق الفنية التى تمارس أنشطتها فى القصر.

وبحث مع محافظ الإسماعيلية، تجهيزات وضع تمثال الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي في أحد ميادين المحافظة، كما وعد ببحث عودة مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية الذي توقف منذ عام 2010.

وأكد النمنم، دعمه لإقامة احتفالية كبرى في ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، الموافق 9 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن أرض الإسماعيلية ارتبطت بقصص كفاح وطنية عظيمة.

وقال إن الإسماعيلية ستشهد إقامة عدد كبير من الفعاليات الفنية والثقافية لتكون منارة تنوير ثقافية وفنية، مشيرًا إلى إقامة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة هذا العام، وأنه سيدعم إقامة أي مهرجانات فنية وفعاليات ثقافية على ضفاف قناة السويس.

وكان وزير الثقافة شارك اليوم الجمعة برفقة وزيرًا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قناة السويس ومفتى الجمهورية في افتتاح مسجد أبو بكر الصديق، أكبر مساجد محافظة الإسماعيلية بعد أعمال التطوير والتجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان