إعلان

تفاصيل جديدة حول مرتبات العاملين المصريين بمجموعة بن لادن بالسعودية

01:09 م الجمعة 26 فبراير 2016

وزير القوي العاملة جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

كلف وزير القوي العاملة جمال سرور، المستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة ، بمتابعة صرف مستحقات المصريين العاملين بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن بالمملكة العربية السعودية عن شهر يناير 2016، وذلك بعد أن تقدم بعضهم بشكوي شفهية في هذا الخصوص.

ووفقا لبيان صحفي، تلقي مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تلقي الوزير تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي يؤكد أنه لا توجد مشاكل للعمالة المصرية بالمجموعة ، وإنما تنحصر في قطاع العمارة الذي يقوم بتنفيذ مشروع تطوير الحرم المكي ، بسبب حادثة سقوط الرافعة، وتوقف صرف المستحقات الحكومية للشركة بهذا القطاع لجميع العاملين دون تميز سواء سعودين أو غيرهم من الجنسيات الأخري العاملة بالمملكة في المشروع.

وأضاف إنه تم صرف مرتبات جميع العاملين الذين لم يتجاوز راتبهم 4000 ريال سعودي حتي ديسمبر الماضي ، ولم يتم صرف مرتبات الذين تجاوز راتبهم هذا المبلغ منذ 3 أشهر بدون تميز للجنسيات .

وكشف أن المجموعة استغنت عن 15% من إجمالي العمالة في هذا القطاع والبالغة 68 ألفا من جميع الجنسيات ، وذلك لانتهاء المشروعات التي تم استقدامهم من أجلها وفي ظل عدم وجود مشروعات جديدة ، مشيرا إلي أن الذين تم الاستغناء عنهم تم صرف جميع مستحقاتهم والعودة ، أو صرف مستحقاتهم مع نقل الخدمات علي صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل.

ويقوم مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة بالمتابعة المستمرة مع المسئولين بقطاع العمالة وإنشاء المباني بالشركة للوقوف علي البدائل والحلول المقترحة ، والتواصل مع كل العاملين والمسئولين بصفة مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان