إعلان

اتحاد العمال يدشن برنامج شراكة مع الصين والوحدة النقابية الإفريقية لتنمية مهارات أعضاءه

07:29 م الأحد 14 فبراير 2016

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

دشن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برنامج الشراكة المصرية الصينية اليوم لتنمية مهارات القيادات النقابية برعاية منظمة الوحدة النقابية الأفريقية بفندق ميريديان هليوبوليس اليوم الأحد.

وقال محمد سعفان، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، أن الاتحاد يتواصل مع كافة المؤسسات النقابية، للتعرف على أحدث ما توصلت إليه من مفاهيم من شأنها زيادة الوعي العمالي، مؤكدا ضرورة بناء قدرة القيادة النقابية والعمالية، للقيام بدروهم بفاعلية، موضحا أن منظومة الثقافة العمالية، تحتاج إلى نظرة جديدة في الوقت الراهن، من خلال التواصل الدائم مع القواعد العمالية.

من جانبه، قال مصطفى رستم، مدير إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تدشين برنامج القيادات النقابية يأتي بالتعاون مع منظمة الوحدة النقابية الأفريقية كتتويج لدور مصر المحوري على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، وبناء على المباحثات التي أجريت منذ عامين بقيادة محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد.

وأضاف فى كلمته أن البرنامج يستهدف تقديم ميزة التعليم الذاتي لكثير من العمال فى بيئة العمل، وبناء قدرة العمال وتقوية النقابات العمالية وزيادة العضوية النقابية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالى 2400 مشارك، ما يساعدهم على المعرفة الجيدة لحقوق العمال وزيادة العضوية وعمل ربط إقليمي ببرامج توعية.

وأشار إلى أن الأهداف الأساسية لهذا البرنامج تتمثل في تقديم ميزة التعليم الذاتي لكثير من العمال في بيئة العمل، بناء قدرة العمال وبناء قدرة القيادة من القاعدة إلى القمة، وتقوية النقابات العمالية، وزيادة العضوية النقابية.

وأكد رستم أن الهدف من التعاون تقديم برامج توعية تنفذ لأول مرة من خلال قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: