إعلان

"الصحفيين" تستنكر الإساءة لنساء الصعيد

06:46 م الأحد 14 فبراير 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

استنكرت نقابة الصحفيين ما جاء في مقطع الفيديو الذي تم تداوله مؤخرًا، ويحمل إساءة لنساء الصعيد، وتطالب النقابة وسائل الإعلام المختلفة، بالالتزام بالقواعد المهنية ونصوص ميثاق الشرف الصحفي ومدونة السلوك المهني في التعامل مع فئات المجتمع جميعا.

واضافت نقابة الصحفيين في بيانا لها اليوم الأحد، انها تثمن اعتذار قناة سي بي سي عن المقطع الذي أثار غضب النساء المصريات، وتأكيدها على أنه مجتزأ ولا يمثل رأي القناة بحق النساء المصريات، واهابت النقابة بالصحفيين والاعلاميين بالانتباه، وعدم الانجرار وراء أزمات جانبية تبعدنا عن مناقشة القضايا الرئيسية للمجتمع.

واشارت النقابة إلى أنها تهيب بعدم تكرار ذلك مستقبلاً وتجنب استضافة مثل هذه النماذج التي تسيئ للمرأة، أو أي فصيل بالمجتمع احترامًا لمشاعر جميع المواطنين، وللحفاظ على السلم العام والتماسك المجتمعي.

وأكدت على احترامها للمرأة المصرية التي كانت في طليعة الصفوف في « 25 يناير » و«30 يونيو»، وخوضها لمعارك الوطن وحريته، وتذكر بأن التاريخ المصري يحفل بنماذج مضيئة للمرأة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في التضحية ورفعة شأن بلدها في مختلف المجالات التي لا يتسع المجال لحصرها.

واختتمت النقابة بأن اعتذار صاحب المقطع المسيء لنساء الصعيد خطوة في طريق إنهاء الأزمة، ولكنها تدعو في ذات الوقت الجميع إلى إعلاء المصلحة العامة، وتجنب كل ما يلهي ابناء الوطن عن التصدي للمشاكل الحقيقية، التي تواجهنا جميعا، وفي مقدمتها حقوق المرأة المصرية والعمل على القضاء على كافة أشكال التمييز بحقها .

فيديو قد يعجبك: