إعلان

بعد غضب الصعايدة.. "cbc" تعتذر وتعلن مقاطعة جميع برامجها لـ"تيمور السبكي"

04:33 م الأحد 14 فبراير 2016

تيمور السبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أصدرت مجموعة قنوات "cbc"، بياناً تعلق فيه على ردود الفعل التي أعقبت تداول مقطع فيديو لتصريحات شخص يدعى "تيمور السبكي" عن نساء الصعيد، قائلة :" إن هذا الفيديو مجتزأ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين، وقد جاء هذا المقطع بالصورة التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأياً منحرفا يثير المشاعر ويستدعي الغضب حيث لم يحمل رداً أو رفضاً لما ورد به علي لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبني ما قاله دون تدخل منها".

وأضافت القناة في بيانا لها، اليوم الأحد، أن هذا هو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث أن العبارات التي قالها وأثارت الغضب والإستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج علي مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكدت القناة على إحترامها لجمهورها وللشعب المصري عموما ولأبناء صعيد مصر علي وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته علي مدار السنوات الماضية منذ إنطلاقها .

وأشارت cbc إلى أنها لا تقبل أية إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا.

وقررت القناة في جميع برامجها مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الإستياء، وذلك إحتراماً لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك.

وقدمت cbc اعتذار لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر، مؤكدة أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلى لديها من كل شيء وأغلى من أي قيمة.

وكانت تصريحات غريبة أطلقها تيمور السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" - خلال لقائه ببرنامج "ممكن" في ديسمبر الماضي، مع الإعلامي خيري رمضان - أثارت جدلًا واسعًا في محافظات الصعيد الذين توعدوا بالرد القاسي عليه.

فيديو قد يعجبك: