إعلان

نصار: الجامعة تبني مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بتكلفته الفعلية

02:42 م الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ وليد العربي:

قال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة ضخم ومتميز بكل المقايس، لافتا إلى أن الجامعة تُدير المشروع لمصلحة الحاجزين ولا تتأجر به، وأنها تستلم الأقساط  من الحاجزين وتقوم بإعطائها للشركة المنفذة للمشروع.

وأضاف نصار، خلال كلمته فعاليات توقيع عقد تنفيذ أعمال مشروع المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم الأحد، أن الجامعة تبني المشروع بتكلفته الفعلية، لافتا إلى أن ثمن الشقة أقل من ثمنها في المشروع الاجتماعي.

وأوضح أن العقد المبرم بين الجامعة وشركة وادي النيل المنفذة لمشروع الإسكان مدته 4 سنوات حيث ستنتهي بناء كل الوحدات تلك الفترة، لافتا إلى أنه تم تخصيص أرض الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر بتاريخ 18/11/ 2008 بمساحة 175 فدان من أصل 575 فدان مخصصة لجامعة القاهرة الدولية.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه تم بدأ حجز الوحدات منذ شهر مارس 2010، موضحا أنه تم حجز جميع الوحدات وتبقي بعض الوحدات فقط، وأن الجامعة سددت حوالي 105 مليون جنية مصري من ثمن الأرض لجهاز مدينة السادس من أكتوبر.

ويتضمن مشروع إسكان هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة 425 عمارة سكنية تشمل 4825 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مناطق خدمات رئيسية على مساحة 56 ألف متر مربع، تضم مركزا تجاريا ومدرسة متكاملة ونادي رياضي وترفيهي وخدمات صحية وخدمات إدارية ومسجدا ومرافق عامة، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال أربع سنوات.

يُذكر أن مشروع إسكان هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة تم التخطيط والتصميم المعمارى له بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدانا على طريق دهشور الممتد بين ميدان جهينة وطريق إسكندرية الصحراوى ويجاور أرض الحرم الجامعى لجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: