إعلان

الهلالي: "هننجز مشروع بناء المدارس في أسرع وقت لأن السيسي قال ما نعملش حاجة ونتدلع فيها"

10:38 م السبت 13 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحكومة ملتزمة بتقديم تعليم مجاني عالي الجودة لكل فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن مبادرة "الاستثمار في التعليم"، التي تم تدشينها، اليوم السبت، تعد جزءًا من محاولات الحكومة للتعاون مع القطاع الأهلي والاستثماري لتقليل كثافات الفصول، وليس الأساس.

وأشار الهلالي، خلال تصريحات صحفية، على هامش المبادرة، إلى أن الوزارة تستهدف بناء 150 ألف فصل حتى عام 2018، موضحًا أنه سيتم تنفيذ هذا الهدف من خلال القطاع الحكومي والاستثماري، وليس الاستثماري فقط.

وأضاف الهلالي إلى أن هذه المبادرة لا تعني الاتجاه نحو الخصخصة، ولكنها فكرة تلبي احتياج فئة معينة من الشعب تحتاج تعليم جيد وليس لديها القدرة على دفع مصروفات المدارس الخاصة، موضحًا أن المدارس التي سيتم بنائها بالتعاون مع المستثمرين ستكون على غرار المدارس الرسمية للغات، قائلًا: "فيه طوابير بتقف علشان تقدم للمدارس دي..احنا هنروح عند الطوابير دي ونبنيلها مدارس".

وأكد الهلالي أن الوزارة تسعى لبناء المدارس الجديدة في أسرع وقت، قائلًا: "الرئيس السيسي قال مفيش حاجة اسمها تعمل حاجة وتتدلع فيها".

ولفت الهلالي إلى أن هناك لجنة مشكلة من وزارات: التربية والتعليم، التخطيط، الاسثتمار، والتنمية المحلية، مهمتها الاستقرارا على الشكل النهائي الذي سيتم طرح الأراضي من خلاله، مشيرًا إلى أن الأراضي المتاحة لبناء المدارس تم حصرها ويصل عددها من 500 إلى 1000 قطعة أرض بما يعني إمكانية البدء في المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف الوزير، أن الوزارة حاليًا توفق أوضاعها مع وزارات: الزراعة، الاوقاف، النقل، والشباب والرياضة، لمعرفة الأراضي المتاحة لديها ويمكن استغلالها لبناء مدارس، لإعطائها للمستثمرين بحق الانتفاع.

فيديو قد يعجبك: