إعلان

المصريين الأحرار يعلن تشكيل وفد برلماني لبحث أزمة الأطباء

10:01 م السبت 13 فبراير 2016

المصريين الأحرار يعلن تشكيل وفد برلماني لبحث أزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

عقد المكتب السياسي، لحزب المصريين الأحرار، اجتماعًا اليوم السبت؛ لبحث تداعيات أزمة اعتداء عدد من أمناء الشرطة، على أطباء مستشفى المطرية التعليمي.

وقرر الحزب، في بيان أصدره منذ قليل، تشكيل وفد من النواب أعضاء الكتلة البرلمانية للحزب؛ للتواصل مع أطراف أزمة الأطباء، أملًا في الوصول إلى حلول موضوعية وحاسمة، خلال الساعات القادمة.

ووجه الحزب في بيانه، الدعوة إلى رؤساء الأحزاب، للاجتماع حول القضايا الساخنة المطروحة على المجتمع، وكذلك دعوة عدد من رموز البرلمان من بين المستقلين.

وطالب الحزب، جهات التحقيق بسرعة الحسم في الإجراءات القانونية تجاه أمناء الشرطة المتهمين بالواقعة، مشددين على رفض الحزب لفرض شروط على سلطات التحقيق أو السلطة القضائية.

وأكد البيان على دعم المصريين الأحرار، للأطباء، في مطالبهم بتأمين المنشآت الطبية وحمايتها وكذلك العاملين بالمستشفيات.

وأضاف البيان "نأكد دعمنا وتبنينا -داخل مجلس النواب- لإصدار تشريع يجرّم ويشدد العقوبة، على كل من يعتدي على المنشآت الطبية والعاملين بها".

وناشد الحزب، مجلس نقابة الأطباء، بالتزام أقصى درجات ضبط النفس، والعودة للحوار مع مجلس النواب، ومجلس الوزراء، والمبادرات الحزبية الساعية لإقرار حقوق الأطباء، دون مزايدة أو رفع شعارات ساخنة، قد تضر بمصالح الأطباء، وفق البيان.

وأعرب المكتب السياسي للمصريين الأحرار، عن أمله في أن تعيد وزارة الداخلية النظر، في ملف أمناء الشرطة، مضيفين "يأمل حزب المصريين الأحرار، أن تراجع وزارة الداخلية ملف أمناء الشرطة، اللذين نرصد تفاقم تجاوزتهم في أكثر من مناسبة خلال الشهور الماضية، وتجلى ذلك في خروج بعضهم عن القانون بالإضراب والاعتصام بالشرقية".

وتابع البيان "ونحن نرى أن هذه الحوادث الفردية، تسيء إلى جهاز الشرطة وتضحياته، التي يشهد بها القاصي والداني؛ فنحن لا نملك غير إعلان تقديرنا لإقرار الأمن في البلاد، ونثمن ما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات".

وعن دور وزارة الصحة، في الأزمة القائمة بين نقابة الأطباء ووزارة الداخلية، علق الحزب قائلًا "وزارة الصحة تعاملت مع أزمه كان يمكن عبورها، بتجاهل في بدايتها؛ مما أدى إلى تفاقمها؛ لذلك ندعو مجلس الوزراء إلى التعامل مع مثل هذه الأحداث التي تبدو صغيرة بجدية وحسم، حتى لا تتكرر مثل هذه الأزمات التي تبدد الجهد والوقت".

فيديو قد يعجبك: