إعلان

بالفيديو.. زوجة السيسي تحضر خطابه أمام مجلس النواب

12:10 م السبت 13 فبراير 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسى

القاهرة- (مصراوي):

حضرت انتصار السيسي، زوجة الرئيس على حضور خطابه أمام مجلس النواب، اليوم السبت، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 150 عامًا على بداية أول فصل نيابي في مصر.

كان قد استقبل السيسي، كل من الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، ووكيلا المجلس سليمان وهدان والسيد محمود الشريف، فيما حضر عدد من الوزراء وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وفي بداية الكلمة، طلب السيسي من النواب الوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء الوطن.

وقال "استطعنا أن نكسر شوكة التنظيمات الإرهابية ولازلنا نواصل المعركة بلا تراخي، لن نسمح لأحد إعاقة مسيرة التقدم في شتى المجالات وشعبنا استطاع أن ينتصر على دعاوى الردة والتخلف".

وأضاف السيسي، "تربيت في المؤسسة العسكرية على قواعد الوطنية الأصيلة ولبيت طلب الشعب في تحمل المسئولية". مضيفًا "استكملنا خريطة الطريق بعد أن قمنا باستعادة الوطن من يد من أراد اختطافها".

وأكد السيسي، أن الأوضاع التي تمر بها البلاد تحتم على أعضاء المجلس أن يعملوا باهتمام دون أن تكون هناك منافسة إلا لصالح المواطن. وتابع "لم اخفي عنكم شيئًا وسأصارحكم بكل شيء وقلت أن المهمة صعبة وإيماني لن يتزعزع أبدًا في قدرات أبناء وطني".

وطالب أعضاء مجلس النواب، أن تكون قضايا الصحة والتعليم والشباب وتجديد الخطاب الديني على رأس أولوياتهم، خلال الفصل التشريعي المحدد لهم. مضيفًا "ما يواجه الوطن من تحديات يجعل الخوف أمرًا مشروعًا ولكن حجم الانجاز يجعل لدينا الأمل في مقاومة أي تحدي".

وشدد على أن مصر أعادت انفتاحها على العالم كله شرقًا وغربًا، استطعنا من إعادة دورنا الإقليمي والدولي، فأصبح الآن لدينا مقعدًا غير دائم بجلس الأمن، ونترأس فيه لجنة مكافحة الإرهاب".

وأكد أن مصر قامت خلال الفترة الماضية ببناء علاقات قوية ورشيدة مع كافة الدول على أسس من الاحترام المتبادل والتكافؤ، مضيفًا أن "مجلس النواب الحالي يشهد على مصر حديثة بما يضم من تنوع يجمع المرأة والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل غير مسبوق".

فيديو قد يعجبك: