إعلان

نواب الصعيد: سنقف كالبنيان المرصوص للرد على "السبكي" عقب خطاب السيسي

05:14 م الجمعة 12 فبراير 2016

تيمور السبكي

كتب - أحمد علي: 

كشف النائب شرعي صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، عن إتفاق عدد كبير من نواب الصعيد على عقد اجتماعًا غدًا السبت، بعد خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى للرد على إساءة تيمور السبكي، لنساء الصعيد لافتًا إلى أنهم سيقفون كالبنيان المرصوص ضد تلك الإساءات - حسب وصفه.

وقال صالح - في تصريح خاص لمصراوى، إن تصريحات "السبكي" غير مسئولة وتعبر عن جهله بعفة نساء الصعيد، لًافتا إلى أن ما قاله المنتج السينمائي في حوار تليفزيوني مع الإعلامي خيرى رمضان على شاشة قناة "سي بي سي"، إن نسبة كبيرة من نساء صعيد مصر يتورطن فى الخيانة خلال عمل أزواجهن خارج البلاد، وأن الأزواج يعرفون بهذه الخيانة فى ظل إنهماكهم فى العمل وتورطهم فى مشاغل الحياة أمر يمس الشرف ويضعه تحت طائلة القانون.

وأضاف: "حديثه عن أن نسبة العاهرات في الصعيد يمثلن 45% يدل على قبح فكري، وندينه بشدة"، منتقدًا في الوقت ذاته، الإعلامي خيري رمضان، وقناة "سي بي سي" بسبب سماحهم للسبكى بأن يقول على القناة مثل تلك التصريحات، قائلاً: "نساء الصعيد أشرف النساء، ولا يمكن أن نسمح لأحد بأن يمسهن بسوء".

واختتم تصريحاته، قائلًا: "ليس أمامي سواء مقولة للراحل عبد الرحمن الأبنودي للرد على تلك الافتراءات: أمهاتنا أرضعونا الأدب مع اللبن".

فيديو قد يعجبك: