إعلان

الخيانة الزوجية.. حكاية تصريح "السبكي" الذي وضعه في مرمى سلاح الصعيد

09:13 ص الجمعة 12 فبراير 2016

تيمور السبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

تصريحات غريبة أطلقها تيمور السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" - خلال لقائه ببرنامج "ممكن" في ديسمبر الماضي، مع الإعلامي خيري رمضان - أثارت جدًلا واسعًا في محافظات الصعيد الذين توعدوا بالرد القاسي عليه.

حديث "السبكي" بأن ظاهرة الخيانة الزوجية منتشرة بشكل كبير، قد تصل لنسبة 45% بين سيدات محافظات الصعيد، فتحت النار عليه من كل حدب وصوب سواء من الوجه القبلي، أو المنتمين لهذه المحافظات في شمالها وشرقها وغربها، واعتبروها إهانة كبيرة لهم ولسيداتهم.

(التصريح)

انتشار مجهول

تقدم الإعلامي خيري رمضان، بالاعتذار لكافة سيدات مصر، عن الإهانة التي صدرت بحقهن من ضيف برنامجه، خاصة بقوله أن ٤٥٪ من سيدات الصعيد يخونون أزواجهن، مؤكدًا أنه رد خلال الحلقة على السبكي وأكد عدم رضاه عما صدر منه طوال الحلقة.

وتعجب رمضان، من سبب انتشار هذه الحلقة على مواقع التواصل الإجتماعي على الرغم من مرور شهرين ونصف عليها، مقدمًا الاعتذار لكل سيدات مصر، عما قيل في برنامجه.

دعوى قضائية

طالب الإعلامي أحمد موسى، وسامح عاشور، نقيب المحامين، بالتحرك ضد تيمور السبكي، ومقاضاته لإهانته سيدات الصعيد، واتهامهن بخيانة أزواجهن على إحدى الفضائيات.

وقال موسى - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد" أن هناك حالة من الغليان داخل كل رجل صعيدي، مؤكدًا أن الأمر لن يمر مرور الكرام، كما وضع لومه على الإعلامي خيري رمضان لعدم طرده من الحلقة عقب تصريحاته، أو يعتذر للجميع.

الصعيد ينتفض

 فيديو للسلاح

حمله صعيدى حر

Posted by ‎راديو البلينا‎ on Wednesday, February 10, 2016

انتفضت ائتلافات وقبائل الصعيد، عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رافضًا تلك التصريحات، ووقف بعضهما حاملًا السلاح ويُهدد بالرد على الإساءة لهم.

وقال أحد ابناء أسيوط في "فيديو"، نشره ويدعى محمد الجندى: "كشباب ورجال الصعيد فوضنا حكومتنا وقضائنا لأننا نثق كل الثقة بهم ليزجرون ويؤدبون كل من تسول له نفسه انتهاك حرمة الآخرين من الشرفاء، وهي رسالة من رجال الصعيد إلى كل مسئول بالمؤسسة الدولة".

وخرج اتحاد قبائل "هوارة" في الصعيد ببيان حمل بين طياته رفضاً لتلك التصريحات، وتهديدًا بالرد القانوني أو بأي وسيلة يرغبون فيها لإعادة حقوقهم، وشرفهم كما قالوا.

وجاء نصر البيان الذي نشرته صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتي حملت اسم "بوابة الصعيد": "كلمة الشرف في الصعيد لاتقبل الرهان عليها من أفواه لا تُجيد سوى نطق مفردات الفواحش، وأننا نرفض الإساءة للمرأة المصرية بصفة عامة والمرأة الصعيدية بصفة خاصة فهي عاصمة الطهارة، وتيمور السبكي وضع نفسه في مأزق خطير بعد أن تحدث عن المرأة الصعيدية بأسلوبه الذي يسيطر عليه الاعوجاج، واهالي الصعيد يملكون قدرة الرد والدفاع عن نسائهم بأكثر من وسيلة فعليه الجنوح إلى السلم وابداء اعتذاره الفوري".

12734182_695142957295489_597507991839664846_n

تيمور يعتذر

تقدم تيمور السبكي، مساء الخميس، باعتذار لكافة سيدات الصعيد، مؤكدًا أنه لم يقصد إهانتهم.

وأضاف السبكي - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، الذي يذاع على قناة "سي بي سي"، أن نساء الصعيد من أشرف وأطهر سيدات مصر"، متعللًا بأنه تم إجتزاء مقطع من الحلقة التي تحدث فيه عن خيانة إحدى سيدات الصعيد، ولم يقصد التعميم على الإطلاق، واعتذر للجميع عن سوء الفهم".

أحمد السبكي: والله ما تبعنا ولا نعرفه

نفي المنتج السينمائي أحمد السبكي، أية علاقة قرابة تجمعه مع تيمور السبكي أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، مناشدًا أهالي الصعيد رجالاً ونساء "أنتوا على دماغنا وليس لنا أية صلة بتيمور السبكي ولا نعرفه والله ومجرد تشابه أسماء".

وأضاف السبكي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ممكن" على فضائية سي بي سي، الخميس، أنه تلقي اتصالات عديدة من الصعيد والخليج والبحرين وجنوب أفريقيا يتهموه بالإساءة لأهالي الصعيد، قائلا:"والله ما تبعنا ولا نعرفه".

فيديو قد يعجبك: