إعلان

وزير الري: محادثات "سد النهضة" بالخرطوم تمت في مناخ إيجابي

06:42 م الخميس 11 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

اختتم اليوم الخميس 11 فبراير، الاجتماع العاشر للجنة الوطنية الثلاثية المختصة بسد النهضة، بحضور وزراء المياه في الدول الثلاث "مصر وإثيوبيا والسودان" في المحادثات التي بدأت في 7 فبراير الجاري علي مستوى الخبراء من الدول الثلاثة لعقد لقاء مع الشركتين الفرنسيتين BRL و Artelia والمنوط بهما أعداد الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة الإثيوبي على مصر والسودان.

وخلال اللقاء تم مناقشة تقييم الدول الثلاث للعرض الفني المحدث والتي قدمته الشركتين الفرنسيتين وتم مناقشة ممثلي الشركتين في بعض الأمور الفنية بالعرض.

وصرح الدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، بأن المحادثات بين الدول الثلاث لتقييم العرض الفني المحدث المقدم من الشركتين تمت في مناخ إيجابي، وتوافقت الدول الثلاث علي الاستفسارات والتوضيحات الفنية المطلوبة من الشركتين لبعض جوانب العرض الفني ومدى توافقه مع الشروط المرجعية السابق تحديدها.

وذكر مغازي، في بيان له اليوم الخميس، أن ذلك تم بأسلوب علمي توافقت فيه أراء الدول الثلاثة علي أهمية تدعيم الدراسة والارتقاء بها بما يضمن خروجها بأعلى مستوى من الحرفية والمهنية بما يلبي طموحات الدول الثلاث.

وأشار مغازي، إلى إنه خلال الاجتماع تم مناقشة العقد المقدم للدول الثلاث من المكتب القانوني الانجليزي "كوربيت" بهدف التعاقد بين الدول الثلاث والمكتب الاستشاري، حيث تمت دراسة ومناقشة العقد الذي أعده المكتب القانوني، وستقوم الدول الثلاث لدراسة بالمراجعة النهائية لبنود العقد طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد وزير الموارد المائية والري، أنه تم فتح العرض المالي وسيتم مفاوضة الشركتين لاحقا في ذلك العرض، تمهيدا للتوقيع علي العقد في أديس أبابا خلال الاجتماع الحادي عشر القادم للجنة الوطنية الثلاثية بحضور السادة الوزراء.

فيديو قد يعجبك: