إعلان

وزير الزراعة يفتتح مشروع الاستثمارات الزراعية لخدمة 40 ألف أسرة

02:08 م الخميس 11 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:
افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، مشروع الاستثمارات الزراعية  المستدامة "SAIL" الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية  "إيفاد".

وحضر الافتتاح الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور شهاب مرزبان نائبًا عن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والدكتورة دينا الخشن المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 95 مليون دولار أمريكي لتقديم خدمات لـ  40 ألف أسرة ريفية، حيث يهدف إلى تسهيل معيشتهم في المواقع التي خصصتها الحكومة لهم في منطقة عمل المشروع بالاراضى الجديدة في محافظات: أسوان، والمنيا، وبنى سويف، وكفر الشيخ، حيث سيعمل المشروع على تطوير وتنمية تلك المناطق وتحسين الخدمات الاقتصادية والاجتماعية المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية لخدمة الفئات المستهدفة، وتوفير الخدمات المالية من القروض الميسرة والمهارات المطلوبة للاستثمار في تنمية الأراضي الجديدة لصغار المزارعين.

وفي سياق متصل التقى فايد بالدكتورة خالدة بوذر المدير الأقليمي، للإيفاد لبحث التعاون المستقبلي للصندوق مع قطاع الزراعة في مصر حيث قام الصندوق الدولي (إيفاد) بهذا المشروع بتمويل 12 مشروعًا زراعيًا بإجمالي استثمارات 753 مليون دولار استفاد منها أكثر من مليون أسرة ريفية وقد حققت هذه المشروعات معظم أهدافها مما ساعد على أحداث التنمية الزراعية المنشودة ورفع مستوى دخول صغار المزارعين .

وأشار فايد، في تصريحات صحفية، إلى أن  مخصصات الصندوق لمصر فى هذه المرحلة تتضمن60 مليون دولار سيتم الاستفادة منها فى تمويل مشروع جديد في إطار برنامج الحكومة لاستصلاح 1.5 مليون فدان لتوفير فرص عمل للشباب.

وناقش الوزير موقف تنفيذ مشروعات الإيفاد بمصر والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري، ومشروع التنمية الريفية بالصعيد، مؤكدًا تقديم كامل الدعم لهذه المشروعات لتحقيق أهدافها.

فيديو قد يعجبك: