إعلان

وزير الإسكان: لجان من شركات المياه للإشراف على تنفيذ المشروعات الجديدة

11:50 ص الخميس 11 فبراير 2016

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إٍسلام الجوهري:

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشكيل لجان من جميع شركات المياه على مستوى المحافظات، التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بجانب الهيئة القومية لمياه الشرب، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك للمشاركة فى الإشراف على تنفيذ المشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها حاليا، مع شركات المقاولات، فى مراحل التنفيذ الأخيرة، ليتم التسليم فور الانتهاء من التنفيذ دون أى عوائق أو مشكلات أو تأخير، كما كان يحدث في المشروعات السابقة.

وقال الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعى، لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجديدة، إنه سيقوم بإصدار قرار وزاري، بتشكيل هذه اللجان، خاصة بالمشروعات الكبرى، لإبداء ملاحظات الشركات قبل التسليم، تفاديا لأي مشكلات، حتى لا يتم تكرار أزمات المشروعات السابقة، بحيث يبدأ استلام المشروع مع انتهاء التنفيذ.

وأضاف وزير الإسكان :"سيتم تطبيق ذلك مع المشروعات التى سيتم تسليمها قبل ٣٠ يونيو المقبل"، مشددا على ضرورة وضع برنامج زمني محدد بتاريخ التسليم والتشغيل لكل محطة على حدة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه من غير المقبول تأخير مواعيد إنهاء المشروعات، قبل حلول الصيف المقبل، خاصة في المناطق التى تعاني من بعض الأزمات، مضيفا :" ليس لدينا بديل عن إنهاء مشروعات المياه التى يتم تنفيذها حاليا، فهناك بعض المناطق تعاني من أزمات في الصيف، ويجب القضاء عليها".

وناقش الدكتور مصطفى مدبولى، المشاكل التى تعترض بعض مشروعات المياه والصرف التى يتم تنفيذها في المحافظات، مقررا مخاطبة الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، لإنهاء هذه المشكلات فورا، بالتنسيق مع المحافظين، ودفع عجلة التنفيذ فيها، لتسليمها قبل حلول الصيف المقبل.

فيديو قد يعجبك: