إعلان

محافظ الجيزة: انتهاء أعمال تغطية ترعة المنصورية 30 مارس المقبل

07:02 م الأربعاء 10 فبراير 2016

اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - (أ ش أ):

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن 30 مارس المقبل سيشهد الانتهاء من أعمال ردم ترعة المنصورية، بمسافة 2.5 كم - في المسافة من ك 10.5 حتى ك 8.00، إضافة إلى مسافة 650 مترًا أمام كوبري عز (ك 11.5) - حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال التغطية نحو 70 مليون جنيه، وذلك بتمويل من محافظة الجيزة ووزارة السياحة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، بحضور نوابه، اللواء علاء الهراس، والدكتورة منال عوض، وأسامة شمعة، وراضي أمين السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

وشدد الدالي على ضرورة تفعيل عمل اللجنة، التي أمر بتشكيلها نهاية يناير الماضي، لوضع تصور لتطوير ترعة المنصورية، باعتبارها محور مروري هام يؤدى إلى العديد من المناطق السياحية والأثرية.

فى سياق أخر، شدد اللواء الدالي على مديرة مديرية التربية والتعليم بثينة كشك بضرورة بحث أسباب تدنى نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات نصف العام الدراسي، وضرورة الجلوس مع الطلاب الراسبين أو الحاصلين على درجات ضعيفة، ومناقشتهم، ووضع حلول فورية للمشكلة، باعتبار أن التعليم قاطرة التنمية.

من جانبها، قالت كشك إن المديرية بالفعل قامت بحصر تلك الأسباب، ووجدت أن أغلبها يتعلق بالإدارات التعليمية وطريقة تصحيح المدرسين، بجانب اتجاه معظم الطلاب إلى العمل في الصباح وتشجيع أولياء الأمور لهم، مؤكدة فتح باب التظلمات.

ووعدت مديرة مديرية التربية والتعليم المحافظ بنتيجة أفضل في امتحانات النصف الدراسي الثاني بعد معالجة هذه المشاكل، والعمل على تفاديها.

وأعلنت كشك عن اختيار المديرية كأحد المؤسسات الحكومية الرائدة، للتعبير عن مشروعات التنمية التي تمت العام الماضي. كما أشارت إلى أنه تم العمل على حل مشكلة صرف رواتب المدرسين بمدينة العياط، حيث تسلموا 3 شيكات لسد المرتبات حتى 12 يناير الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: