إعلان

الزياني: تأسيس الهيئة القضائية الاقتصادية بالقمة الخليجية يرسخ الوحدة

07:33 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

مجلس التعاون الخليجي

المنامة - (أ ش أ):
أكد الدكتور عبد اللطيف الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أن تأسيس الهيئة القضائية الاقتصادية، وهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية من قبل مجلس التعاون الخليجي ستعمل على ترسيخ دعائم الوحدة الاقتصادية الخليجية الكاملة، وتحقيق المواطنة الاقتصادية الشاملة، في بيئة آمنه مستقرة، مزدهرة ومستدامة.

وقال الزياني، في كلمته في افتتاح الدورة السابعة والثلاثين للقمة الخليجية، إن ما يصدر عن القمة الخليجية الـ 37، من قرارات بشأن تعميق وترسيخ التكامل في كافة مجالات العمل الخليجي المشترك ، وتوسيع مجالات التعاون والتنسيق المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، سيجري تنفيذها ومتابعتها بحرص دائم من قبل المجلس الوزاري والمجالس واللجان الوزارية المختصة تنفيذا لتوجيهاتكم السامية .

وأضاف مخاطبا القادة الخليجيين ، إن ما تولونه من حرص واهتمام بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وسعيكم الدائم لتحقيق آمال وتطلعات مواطني دول المجلس انعكس في القرارات التي أصدرتموها، وكان آخرها تأسيس الهيئة القضائية الاقتصادية، وهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية .

ونوه أن هذا التجمع ماض من أجل ترسيخ دعائم الوحدة الاقتصادية الخليجية الكاملة، وتحقيق المواطنة الاقتصادية الشاملة، في بيئة آمنه مستقرة، مزدهرة ومستدامة.

وقال لقد أنهى المجلس الوزاري ، في دورته التحضيرية واجتماعه التكميلي ، مناقشة كافة الموضوعات والملفات والتقارير، وأوصى برفع ما تم التوصل إليه من نتائج إلى مجلسكم للتوجيه واصدار القرارات اللازمة بشأنها.​

فيديو قد يعجبك: