إعلان

تعاون مصرى باكستانى فى التصنيع الحربي بمجالات التصنيع الدفاعية والمدنية

02:57 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وزير الإنتاج الدفاعى الباكستانى، رانا تنافير بمقر ديوان عام الوزارة، وناقش الجانبان القضايا والتطورات السياسية الجارية فى المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

أكد العصار خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وضرورة العمل على تعزيزها وقال العصار إن وزارة الإنتاج الحربي لديها من الامكانيات التكنولوجية والخبرات العلمية والتقنية لتحقيق التعاون المشترك فى مختلف مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية بما يحقق التنمية المجتمعية المرجوة .

واستعرض العصار امكانيات الشركات التابعة للوزارة والتى تبلغ عددها 20 شركة تعمل فى مجالات انتاج مهمات الدفاع وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخائر والمعدات الى جانب عملها فى مجالات البحوث ونظم المعلومات والإنشاءات التى تمكنها من الدخول فى العديد من المشروعات القومية الكبرى فى الدولة مثل إنتاج محطات تنقية المياة والصرف الصحى وإنتاج الواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.

ومن جانبه استعرض وزير الدفاع الباكستانى الإمكانيات المتطورة لديه فى مجال التصنيع الحربي المختلفة من الذخائر والمعدات الخاصة بالتسليح مؤكدا على حرصه على فتح آفاق التعاون بين البلدين وضرورة الإستفادة من الإمكانيات التكنولوجية لمصانع الإنتاج الحربي المصري عن طريق نقل الخبرات وشراء المعدات.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الوفود بين البلدين من المتخصصين والعلماء والفنيين للتعرف على امكانيات البلدين لتحديد أوجه التعاون المشترك بينهما .

فيديو قد يعجبك: