إعلان

التموين: تنفيذ مشروعات لوجيستية وتجارية باستثمارات تصل لمليار ونصف مليون جنيه

01:34 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، طرح مشروعات جديدة لإنشاء مناطق تجارية ولوجيستية في مناطق الصعيد، مدن القناة، والدلتا على المستثمرين المصريين، العرب، والأجانب.

وأضاف أنه يتم حاليًا حصر مساحات الأراضي، وتحديد الأماكن التي سيتم إقامة المشروعات عليها بالتنسيق بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والمحافظات، كما يتم إعداد كراسات الشروط لطرح المشروعات على المستثمرين في مزايدات عالمية.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقامة مشروعات غذائية عملاقة لتوفير احتياجات المواطنين والحد من الاستيراد.

وقال مصيلحي، إن مدة تنفيذ المشروعات تتراوح بين ١٨ شهرًا و٤٨ شهرًا طبقًا لكراسة الشروط، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة كاملة لكافة مراحل التأسيس والإنشاء، وطوال مدة عمل المشروعات.

وأضاف وزير التجارة الداخلية، أنه سيتم تخصيص الأراضي من جهاز تنمية التجارة الداخلية بنظام حق الانتفاع، ومن المقرر أن يتم تحديد اشتراطات لعمل المشروعات بما يضمن الالتزام بأسعار محددة للسلع والخدمات التي يتم تقديمها، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروعات تنظيم التجارة وإقامة مشروعات لوجيستية لتنظيم تداول السلع والاستفادة من إمكانيات المحافظات وخاصةً في الصعيد ومدن القناة، وحتى يمكن توفير فرص عمل بها للشباب.

وأكد أنه تم بدء تنفيذ عدة مشروعات عملاقة في التجارة، حيث بدأ إنشاء أكبر منطقة تجارية متكاملة في محافظة الغربية على مساحة ٨٢ فدان باستثمارات مليار جنيه باستثمارات مصرية أمريكية، والتي تضُم مركز تجاري على مساحة ١٣٥ ألف متر مربع، كما تضم منطقة لوجيستية، أسواق مفتوحة، مركز لخدمة السيارات".

وأضاف أن المشروعات التي بدأ تنفيذها تتضمن إنشاء مركز تجاري متكامل في الزقازيق بالشرقية على مساحة ١٤ ألف فدان باستثمارات ١٥٠ مليون جنيه بالتنسيق مع شركة كارفور.

وأشار إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا تتضمن إنشاء مركزًا تجاريًا على مساحة ٤٦ ألف متر في البحيرة باستثمارات تصل إلى ٣٥٠ مليون جنيه، كما تتضمن إنشاء منطقة لوجيستية باستثمارات كويتية تصل إلى ١٥٠ مليون جنيه على مساحة ١٩ فدان.

فيديو قد يعجبك: