إعلان

بلال فضل يرد على أسامة هيكل: لم أخدم سياسة الإخوان

10:47 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

بلال فضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

استنكر الكاتب والسيناريست بلال فضل الاتهامات الموجهة من قبل النائب أسامة هيكل عضو مجلس النواب لمسلسل أهل الإسكندرية بخدمة سياسة جماعة الإخوان المسلمين، واصفا ما قاله هيكل بأكاذيب بحسب قوله.

وقال فضل في مداخلة هاتفية لبرنامج "بتوقيت مصر" المذاع على التلفزيون العربي الاثنين بأن المسلسل الذي قام بكتابته تم إنتاجه وتصويره بعد 7 شهور من رحيل جماعة الإخوان وتم منعه من العرض في يونيو 2014، موضحا أن منع عرض المسلسل جاء من جهات سيادية بناء على تقارير أمنية بدعوى تشويه وزارة الداخلية.

وأكد الكاتب بلال فضل عدم حصوله على كامل مستحقاته المالية من مسلسل أهل إسكندرية حتى الآن مقارنة بباقي فريق العمل الذين حصلوا على كل مستحقاتهم المالية، مشيرًا لعدم ثقته في القضاء للجوء إليه للتظلم من عدم عرض مسلسل أهل إسكندرية والذي استوفى كل الشروط القانونية والرقابية بميزانية 22 مليون جنيها.

وقد صرح النائب أسامة هيكل، عضو مجلس النواب بأن منع مسلسل أهل إسكندرية للكاتب بلال فضل من العرض جاء لكون المسلسل "خادم على سياسة الإخوان"- بحسب قوله.

وأضاف هيكل أن الخلاف حول المسلسل سياسي وإن هناك لجنة للنظر في المسلسل للتأكد من عدم إضراره بالأمن القومي للدولة أم لا، قائلا :"لو في ضرر بالأمن القومي يبقى في داهية المسلسل".

ونفى عضو مجلس النواب ما يتردد عن التضييق على المعارضة في مصر في الوقت الراهن، مؤكدا إن كل من يريد أن يتكلم يتكلم وإن هناك إعلاميين ينتقدون كإبراهيم عيسى ولميس الحديدي ووائل الإبراشي.

فيديو قد يعجبك: