إعلان

نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يشارك في أعمال منتدى داكار للسلم والأمن

09:50 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

يشارك السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى داكار للسلم والأمن في أفريقيا المنعقدة حاليا بالسنغال، والذي انطلقت أعماله أمس الاثنين، ويستمر لمدة يومين.

ويشارك فى المنتدى عدد كبير من كبار المسئولين والسياسيين والخبراء العسكريين الأفارقة، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، والخبراء في مراكز الأبحاث المعنية بقضايا السلم والأمن في أفريقيا.

ويهدف المنتدى إلي إقامة محفل للحوار وتبادل الخبرات حول المسائل الاستراتيجية المتعلقة بالسلم والأمن بما يسمح بدعم العلاقات بين الفاعلين المعنيين بمنع الأزمات وحفظ السلام والأمن ومكافحة الإرهاب في أفريقيا، وهو ما تضطلع فيه مصر بدور فاعل.

وتم دعوة مؤسسة الأزهر الشريف للمشاركة بممثل لها ضمن الوفد المصري المشارك في أعمال المنتدى، حيث يخصص المنتدى ضمن جدول أعماله هذا العام جلسة حول الأطروحات العقائدية والفكرية في مواجهة التطرف العنيف والأفكار الجهادية للجماعات المتطرفة، وذلك لما يمتلكه الأزهر الشريف من أفكار وتجارب ثرية في تفنيد ودحض دعاوى تلك الجماعات الجهادية المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي، وإرساء المفاهيم الصحيحة عن الإسلام كدين سلام وحوار وتسامح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: