إعلان

الزراعة: تراجع الحكومة عن رفع جمارك الدواجن يدعم الانتاج المحلي

10:03 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

صناعة الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال حامد عبد الدايم المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية أمر طبيعي وصحي، ونتج عنه لجنة يرأسها وزير الزراعة للنهوض بالإنتاج والسوق المحلي.

وأضاف عبد الدايم - في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين - أن إعلان الحكومة تشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة، وعضوية وزير التموين، وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجي الدواجن، بمثابة ضربة قوية لصالح سوق الدواجن المحلية من خلال العمل على تحقيق الاستقرار في السوق المحلي والاكتفاء الذاتي من الانتاج والنهوض بصناعة الدواجن.

وأكد عبد الدايم، أن ما يتردد بأن قرار مجلس الوزراء سيتسبب في تدمير صناعة الدواجن في مصر، ليس له أساس من الصحة حيث أن قرار الإعفاء كان محدد بستة أشهر فقط، ولدينا عجز في إنتاج الدواجن قرابة 10% تقريباً، وكان يستهدف حماية المستهلك في المقام الأول.

وأعلن مجلس الوزراء، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

وذكر المجلس - في بيان له اليوم الاثنين - أن القرار جاء تأكيداً على حرص الحكومة في الوقت ذاته على تشجيع وحماية الإنتاج المحلي، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجي الدواجن في مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وما تعهدوا به في هذا السياق.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر يوم الاثنين الماضي ، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التي ستستورد أو التي تم استيرادها، خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017، من الضرائب الجمركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان