إعلان

حسام بدراوي: كل رئيس جامعة هو وزير تعليم منفصل

09:28 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

الدكتور حسام بدراوي مستشار لجنة التعليم بمجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور حسام بدراوي - مستشار لجنة التعليم بمجلس النواب، إن كل رئيس جامعة هو وزير تعليم منفصل، فنحن لدينا 27 وزيرًا للتعليم العالي بالجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة القاهرة الممثلة في الدكتور جابر نصار.

وأضاف بدراوي - خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات اليوم الاثنين - أن الجامعات تحتاج إلى أسباب التغيير بالإضافة للتمسك بالتقاليد، فلا بد من وجود كوادر تتمسك بالتقاليد ويتوافر بها الإبداع.

ولفت إلى أن كل جامعة لها 4 وظائف وهى الرفاهة والنظام والمعنى والتشكك، موضحا أن الرفاهة فى المجتمع تتمثل فى تنمية مجالات البحث الذى يصنع الهدف بشكل فعال.

وأكد مستشار لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الإبداع هو أساس الابتكار فعلى مؤسسات التعليم تطويرها وصناعة جيل جديد يبدع ليصنع ما يفكر.

وأشار إلى أن تطوير التعليم صعب جدا فى مجتمع كبير فيجب التفكير فى صندوق تطوير الواقع، لكى تتقدم مصر، فلن تتقدم مصر إلى بالإبداع والفكر والعمل المتميز.

واستضافت جامعة القاهرة اليوم الاثنين، الدكتور حسام بدراوي مستشار لجنة التعليم بالبرلمان، الأستاذ بجامعة القاهرة، فى حوار مفتوح مع طلاب الجامعة ضمن الموسم الثقافي لجامعة القاهرة تحت عنوان "الجامعات تصنع حضارة أم تقدم خدمة"، "قراءة فى إحداث التقدم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان