إعلان

وزارة الكهرباء تعرض علي العاملين عمل إضافي بمهنة محصل بالفترات المسائية لسد العجز – مستند

08:48 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

حصل مصراوي علي مستند يؤكد على وجود عجز فى العمال داخل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء في مجال الكشافيين والمحصلين .

ويكشف المستند موافقة المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، على مذكرة المحاسب مسعد بشير رئيس قطاعات الشئون التجارية التى طلب فيها تدعيم عمالة الكشف و التحصيل من خلال ندب العاملين من قطاعات الشركة لسد العجز للعمل فترة مسائية بعد مواعيد العمل الرسمية مقابل مكافاة لكل حالة مقرؤة من المؤجل او تحصيل مبلغ 1000 و مضاعفتها جنيه واحد لكل حالة مقرؤة من المؤجل و 20 عشرون جنيه عن كل 1000 الف جنيه تحصيل من المتأخرات .

كما اتاحت المذكرة للعاملين اختيار الادارة التى يرغب العمل بها او الندب بالادارات التجارية مع حصول العامل على كافة مستحقاته المالية بالاضافة للمكافأة السابقة .

ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، يصعب تغيير حقيقة مشاكل الفواتير بين ليلة وضحاها، ونعترف بأن هناك قراءات جزافية بشكل كبير.

وتابع حمزة في تصريحات خاصة لمصراوي، تم تشكيل لجان لبحث نسب التحصيل، كما تم تشكيل لجان لمراقبة اداء الكشافين، بشكل دوري للوقوف علي ضبط اجراءات قراءة العداد.

واشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي علي اعادة تأهيل عدد كبير من العاملين بالوزارة للعمل في مجال الكشاف من خلال تدريب تحويلي للتخصص، للإستفادة من الموارد البشرية الكبيرة المتاحة بالوزارة.

وتابع حمزة، يتم مراجعة الفواتير الغير منطقية للعدادات والمقارنة بين فواتير المشترك السابقة، كما تقوم الوزارة ببحث الفواتير التي تصدر شهرياً بدون مبالغ مالية "اصفار"، كما ترصد ايضاً الفواتير التي تصدر بإستهلاك ثابت شهرياً ويتحول فجأة لإستهلاك أعلي أو أقل.

واضاف حمزة، تتيح الوزارة خدمة الإبلاغ عن شكاوي الفواتير من خلال موقعها الإليكتروني ويقوم المشتكي بإرفاق صورة ضوئية للعداد والفاتورة وإرفاقها إلي الشكوي المقدمة للبحث واثبات حالة .

وأكد حمزة علي أن شكوي الفواتير من خلال الخط الساخن 121 ، يتم علي الفور إيقاف السحب حتي يتم بحث الشكوي، وعن عدد الشكاوي المقدمة من خلال خدمة العملاء تتعلق بمشاكل الفواتير، قال حمزة، هناك 380000 شكوي وتم التعامل مع 99% منها وحلها بشكل كامل.

جدير بالذكر، اجتمع في مطلع الأسبوع الجاري، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع رؤساء شركات التوزيع ورؤساء القطاعات التجارية وعدد من قيادات القطاع، لمتابعة مؤشرات الأداء في شركات توزيع الكهرباء.

وكان هدف الاجتماع الأول مناقشة إجراءات تحسين الأداء في الشركات ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومتابعة نسب التحصيل.

وأكد الوزير في الاجتماع على ضرورة القضاء على أية شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة، مع ضرورة الإستفادة القصوى من الموارد البشرية المتاحة بالشركات بهدف رفع مستوى عمليات الكشف والتحصيل لضمان حق المواطن وحق الشركة، أن القطاع يسعى لسرعة تطوير شبكات التوزيع لتحسين جودة الخدمة المقدمة.

ومن المتوقع أن تنتهي مهنة كشاف الكهرباء بعد 10 سنوات من الأن بعد أن تقوم الوزارة بتحقيق استرتيجيتها في تحويل جميع العدادات إلي ذكية بواقع 40 مليون عداد .

power

فيديو قد يعجبك: