إعلان

"محامو حلوان" يواصلون الاعتصام.. ويجمعون توقيعات ضد رئيس نيابة التبين

11:40 م الأحد 04 ديسمبر 2016

ارشيفية

كتبت - إيمان محمود:
صرح طارق خاطر، المحامي بالنقض، والمتحدث باسم اعتصام محامين نقابة حلوان الفرعية، بأن الجمعية العمومية قررت استمرار الاعتصام داخل حجرة المحامين بمحكمة حلوان، لأجل غير مسمى.

كما دعا خاطر المحامين للاحتشاد لجمع توقيعات ضد رئيس نيابة 15 مايو والتبين المتسبب في تلك الأزمة، مضيفًا "نتمنى ألا يقل عدد الموقعين عن 2000 محامي، لتقديم الطلب للنائب العام وتفتيش النيابات ووزارة العدل"، بحسب قوله.

وكان عدد من محامين نقابة حلوان الفرعية، قرروا الدخول في اعتصام مفتوح، مساء الأربعاء الماضي، بمقر محكمة حلوان؛ اعتراضًا على القرار الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية، باستدعاء النقيب والأمين العام ووكيل مجلس نقابة المحامين بحلوان للتحقيق، فيما تم حبس سكرتير المحكمة والحرس 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وقال "خاطر" – في تصريحات لمصراوي– أن هناك أزمة حقيقية بين آلاف المحامين بدائرة حلوان وبين رئيس نيابة 15 مايو والتبين، مضيفًا أنه لا يمكن أن تبقى الأوضاع كما هي عليه، حيث أن تلك الأزمة لم تكن الأولى مع رئيس النيابة، لكن الخصومة الآن أصبحت معلنة.

وحذر المتحدث باسم الاعتصام، من خطورة استمرار الأزمة، مؤكدًا أن هناك تخوفات على حالة الأمن العام وحالة السلام والهدوء العامة ومصالح المتقاضين وسير مرفق العدالة.

وأضاف خاطر أن أهم ما خرج به اجتماع اللجنة العمومية اليوم، هو تشكيل لجنة من كبار المحامين تتولى الدفاع عن المحامي المتهم الرئيسي في التحقيقات، والدفاع عن سكرتير الجلسة.

وكان رئيس نيابة التبين قد أمر بالتحفظ على سكرتير جلسة بمحكمة حلوان، وحاجب المحكمة، ومحامى، لقيام الأخير بمساعدة السكرتير في كتابة الجلسة، كما أمر بالتحفظ على الحرس "مندوب الشرطة" لهروب المحامي منه.

فيديو قد يعجبك: