إعلان

النمنم يشهد المهرجان الختامي لنوادي المسرح بالإسماعيلية

11:16 م الأحد 04 ديسمبر 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن محافظة الإسماعيلية استعادت مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية وكذلك مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، واليوم نفتتح الدورة ال25ـ "اليوبيل الفضي" للمهرجان الختامي لنوادي المسرح على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، وهذا ليس نهاية المطاف للإسماعيلية، مؤكدًا أنه من الذين يؤمنون بأن "المسرح ضرورة حياة وليس نشاطا ترفيهياً"

جاء ذلك خلال افتتاح حفل المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورة الـ 25 ، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وقيادات وزارة الثقافة، مساء اليوم الأحد.

وأوضح وزير الثقافة، أن هذا المهرجان تنظمه الثقافة الجماهيرية، باعتبارها خط الدفاع الأول عن الثقافة المصرية في جميع المحافظات وكذلك في القاهرة، لافتًا إلى أن كل الأحداث في البلاد المجاورة تؤكد على احتياجنا للثقافة وللقوة الناعمة.

و من جانبه قال اللواء ياسين طاهر، أن أولى مطالب مواطني الإسماعيلية تدور حول التذوق والثقافة والفنون، مطالبًا بانعقاد المهرجان الختامي لنوادي المسرح كل عام بالإسماعيلية.

ووجه حديثه للمشاركين بالمهرجان قائلا "أنتم مشاريع فنانين كبار، سوف تحيون الحركة المسرحية في كافة أرجاء مصر".

وقال الدكتور سيد خطاب، يشرفنا اليوم أن نعود بالمهرجان للإسماعيلية التي احتضنته لسنوات طويلة وظلت ذكرياته في عقول كافة المسرحين.

وأضاف: المهرجان أخرج العديد من المخرجين المسرحين لفرق الجامعات المصرية وكذلك مخرجي فرق الثقافة الجماهيرية الذين تعلموا فيه.

وأوضح خطاب، أن المهرجان يعود بكافة آليات عمله السابقة، يعود لنستمع وننتقد ونختلف ونتفق، وهذا كله لمزيد من العلم، ولنعلم الشباب كيف يكون الاختلاف في الأراء.

وأكد على أن نوادي المسرح ظلت لفترات طويلة لا تنظر إلى المال بقدر ما تنظر إلى القيمة التي يقدمونها، والهيئة سوف تبحث زيادة ميزانيات النوادي إن كان هذا في صالح التجربة ويخدمها.

ووجه مدير المهرجان، التحية للراحل الدكتور عادل العليمي مؤسس المهرجان، وللأب الروح له سامي طه.

فيديو قد يعجبك: