إعلان

الهلالي يوجه بالخروج عن الشكل التقليدي لأسئلة امتحانات الثانوية العامة

03:43 م الأحد 04 ديسمبر 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا لمديري عموم تنمية المواد الدراسية، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدى أمين مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، وجه الهلالي بالخروج عن الشكل التقليدي لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، وصياغتها بطريقة واضحة وبسيطة حتى يسهل على الطالب فهمها.

وتم خلال اللقاء مناقشة شكل الورقة الامتحانية، وكيفية توزيع الأسئلة بها، وقد تم طرح عدة مقترحات كان من أهمها وضع امتحان واحد لكل مادة، وطباعته على عدة نماذج منه، مع مراعاة اختلاف كل نموذج عن الآخر، والحرص على وجود نسبة 30% من الأسئلة تخاطب المستويات العليا للتفكير.

وأوصى الهلالي بضرورة الانتهاء من إعداد نماذج للامتحانات التجريبية؛ بالشكل المقترح؛ لتأهيل وتدريب الطلاب عليها، وتطبيقها في المدارس، ورفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

كما وجه الوزير بضرورة تنمية مهارات الاستماع والتحدث للغات الأجنبية لدى الطلاب، من خلال التعاون مع الجهات الدولية لتطوير هذا الجانب، والبحث عن آليات جديدة لتقييم الطلاب في هاتين المهارتين كجزء من اختبار المادة.

فيديو قد يعجبك: