إعلان

الكهرباء: هناك قراءات جزافية للعدادات.. ولجان لمراقبة أداء الكشافين

05:00 م السبت 03 ديسمبر 2016

وزارة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تواجة ملايين الشكاوى من الفواتير الشهرية التي تصدرها من شركات التوزيع.

وتابع المصدر في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت، "عدد الكشافين لايتناسب مع عدد المشتركين على الإطلاق، وهو ما تقوم به الوزارة في الوقت الحالي لإيجاد آلية للتشغيل".

وأكد المصدر في تصريحاته، أن الفواتير الجزافية التي يتم تقيمها من قبل الكشافين خطأ كبير، ويجب على المشترك التأكد شهرياً من قيمة استهلاكة ويقوم بمقارنتها مع الفاتورة الشهرية، وفي حالة وجود أي فرق بين الاستهلاك والفاتورة يجب الإبلاغ فوراً بالشركة التابع لها المشترك.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، "يصعب تغيير حقيقة مشاكل الفواتير بين ليلة وضحاها، ونعترف بأن هناك قراءات جزافية بشكل كبير".

وتابع حمزة، "تم تشكيل لجان لمراقبة أداء الكشافين، بشكل دوري للوقوف على ضبط إجراءات قراءة العداد".

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي علي اعادة تأهيل عدد كبير من العاملين بالوزارة للعمل في مجال الكشاف من خلال تدريب تحويلي للتخصص ، للإستفادة من الموارد البشرية الكبيرة المتاحة بالوزارة.

وتابع حمزة، يتم مراجعة الفواتير الغير منطقية للعدادات والمقارنة بين فواتير المشترك السابقة، كما تقوم الوزارة ببحث الفواتير التي تصدر شهرياً بدون مبالغ مالية "اصفار"، كما ترصد ايضاً الفواتير التي تصدر بإستهلاك ثابت شهرياً ويتحول فجأة لإستهلاك أعلي أو أقل.

واضاف حمزة، تتيح الوزارة خدمة الإبلاغ عن شكاوي الفواتير من خلال موقعها الإليكتروني ويقوم المشتكي بإرفاق صورة ضوئية للعداد والفاتورة وإرفاقها إلي الشكوي المقدمة للبحث واثبات حالة .

وأكد حمزة أن شكوى الفواتير من خلال الخط الساخن 121، يتم على الفور إيقاف السحب حتى يتم بحث الشكوى، لافتً إلى أن هناك 380000 شكوى وتم التعامل مع 99% منها وحلها بشكل كامل.

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتمع اليوم السبت، مع رؤساء شركات التوزيع ورؤساء القطاعات التجارية وعدد من قيادات القطاع، لمتابعة مؤشرات الأداء في شركات توزيع الكهرباء.

وكان هدف الاجتماع الأول مناقشة إجراءات تحسين الأداء في الشركات ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومتابعة نسب التحصيل.

وأكد الوزير في الاجتماع على ضرورة القضاء على أية شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة، مع ضرورة الاستفادة القصوى من الموارد البشرية المتاحة بالشركات بهدف رفع مستوى عمليات الكشف والتحصيل لضمان حق المواطن وحق الشركة، وأن القطاع يسعى لسرعة تطوير شبكات التوزيع لتحسين جودة الخدمة المقدمة.

ومن المتوقع أن تنتهي مهنة كشاف الكهرباء بعد 10 سنوات من الآن بعد أن تقوم الوزارة بتحقيق استرتيجيتها في تحويل جميع العدادات إلى ذكية بواقع 40 مليون عداد.

فيديو قد يعجبك: