إعلان

التعليم: رسوم الاشتراك بتأمين الطلبة ضد الحوادث 2 جنيه

10:47 ص السبت 03 ديسمبر 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دورياً برقم 56 لسنة 2016، متضمنًا عدة توجيهات، خاصة بتوحيد رسوم الاشتراك في التأمين على الطلبة ضد الحوادث، دون التمييز بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، إعمالًا لأحكام الدستور، وتنفيذًا للأحكام الصادرة من مجلس الدولة.

وتضمن الكتاب الدوري، وقف تنفيذ القرار الوزاري رقم 349 لسنة 2015، والخاص برسوم وغرامات واشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، فيما تضمنه البند الرابع من المادة الرابعة، والذي نص على أن "يتم تحصيل مبلغ خمسين جنيهًا من طلاب وطالبات المدارس الخاصة والدولية مقابل الاشتراك في التأمين على الطلبة ضد الحوادث".

وقرر الهلالي بموجب الكتاب الدوري، وقف تنفيذ القرار الوزاري رقم 228 لسنة 2015، بشأن نظام التأمين على الطلبة ضد الحوادث فيما تضمنته الفقرة من المادة الثانية والتي نصت على أن: "يكون مقابل الاشتراك لطلاب المدارس الخاصة والدولية خمسين جنيه".

ونبه الكتاب الدوري مشددًا، على المديريات التعليمية، باتخاذ اللازم نحو الاكتفاء بتحصيل اشتراك التأمين على الطلاب والطالبات ضد الحوادث بالفئة المقررة لطلاب المدارس الرسمية، وهو: "جنيهان فقط لا غير" لطلاب المراحل المختلفة بكافة أنواع المدارس، وذلك التزامًا من الوزارة بعدم التمييز بين طلاب المدارس الرسمية، والخاصة، والدولية.

فيديو قد يعجبك: